تحليل الذهب اليوم 19/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في الأسواق الأوروبية اليوم الجمعة، مما جعلها تستمر في خسائرها لليوم الثالث على التوالي، حيث ابتعدت عن أعلى مستوياتها على الإطلاق بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح، تحت ضغط من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وعلى الرغم من هذا التراجع، فإن المعدن الثمين، لا يزال يتوقع أن يحقق رابع أسبوع على التوالي من المكاسب، نظراً لارتفاع الاحتمالات بشأن خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر ونوفمبر المقبلين.

وتراجعت أسعار الذهب اليوم بنسبة 1.0% إلى 2,420.61 دولار للأوقية، من مستوى افتتاح التعاملات عند 2,445.18 دولار للأوقية، وسجلت أعلى مستوياتها عند 2,445.54 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي تسوية الأسعار أمس الخميس، فقدت أسعار الذهب نسبة 0.4%، لتسجل ثاني خسارة يومية على التوالي، وذلك مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى على الإطلاق عند 2,483.76 دولار للأوقية.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم الجمعة بنسبة 0.5 نقطة مئوية، ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 4.144%.

ويؤدي انتعاش العوائد الأمريكية إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب غير المدرة للعائد، وفقاً لتقديرات “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME.

فيما يتعلق بتصريحات رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، فقد أكدت يوم الخميس أنها تتطلع إلى المزيد من الثقة بعودة التضخم إلى المستهدف البالغ 2% قبل النظر في خفض أسعار الفائدة.

بناءً على ذلك، فإن أسعار الذهب في نهاية هذا الأسبوع مرتفعة حتى الآن بحوالي 0.5%، وهي في طريقها لتحقيق رابع أسبوع على التوالي من الارتفاع.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!