تحليل الذهب اليوم 2/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك نتيجة لارتفاع الدولار الأمريكي والمستويات القياسية التي وصلت إليها عوائد سندات الخزانة خلال الجلسة السابقة، فيما كان المستثمرون يترقبون تصريحات جيروم باول، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بالإضافة إلى بيانات الوظائف الأمريكية الجديدة.

وخلال جلسة التداول، انخفضت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 0.36% لتصل إلى 2,323.56 دولار للأوقية، وانخفضت أيضاً أسعار العقود الآجلة للسبائك تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.19% لتصل إلى 2,334.40 دولار للأوقية.

في نفس السياق، شهدت أسعار عقود الفضة الفورية انخفاضاً بنسبة 0.64% إلى 29.26 دولار للأوقية، بينما ارتفعت أسعار البلاتينيوم بنسبة حوالي 0.43% لتصل إلى 986.15 دولار للأوقية، وزادت أسعار البلاديوم بنسبة 0.54% إلى 988.72 دولار للأوقية.

وسجلت أسعار الذهب هذا التراجع وسط صعود ملحوظ في قيمة الدولار الأمريكي، إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر مايو خلال جلسة أمس، وظلت تتداول اليوم عند مستويات قريبة من ذلك.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

يأتي هذا التطور في ظل تزايد الاحتمالات بشأن فوز الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد مناظرة ضعيفة منافسه جو بايدن يوم الجمعة الماضي.

في حين استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات اليوم بانخفاض طفيف بنسبة 0.11% عند مستوى 4.46%.

وشهد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى، ارتفاعاً بنسبة 0.16% ليصل إلى 105.98 نقطة، مما أدى إلى عمليات بيع على الذهب المسعر بالدولار الأمريكي، وهو ما يزيد من تكلفة حيازة الذهب بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

ويترقب المستثمرون كذلك تعليقات جيروم باول خلال الجلسة النقاشية للبنك المركزي الأوروبي اليوم، إلى جانب بيانات الوظائف الشاغرة ومعدل دوران العمل المتوقع صدورها في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تقدم مؤشرات إضافية حول توقعات أسعار الفائدة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!