تحليل الذهب اليوم 21/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

استمرت أسعار الذهب في الارتفاع لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم الجمعة. ويأتي هذا التصاعد في ظل توقعات متزايدة حول خفض أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا، وخاصة بعد تراجع البيانات الاقتصادية الأمريكية وتصريحات صانعي القرار داخل الفيدرالي الأمريكي.

وخلال تداولات اليوم، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنحو 6 دولار تقريبًا أو بنسبة 0.25%، ليتم تداول الذهب قرب مستوى 2366 دولار للأوقية. وكذلك، ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.42% وسجلت حوالي 2378 دولار للأوقية.

وقال عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي توماس باركين، إن أسعار الذهب تلقت دعمًا قويًا مع زيادة توقعات السوق لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، خاصة بعد أن ألمح العديد من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى اقتراب موعد خفض أسعار الفائدة.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وقال إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتعين عليه أن يكون صارمًا بناءً على البيانات الاقتصادية، خاصة وأن صناع السياسة يتطلعون إلى خفض أسعار الفائدة بشكل مناسب وسيكون تأثير رفع أسعار الفائدة الفيدرالية محسوسًا، كما أضاف أن بنك الاحتياطي الفيدرالي في وضع جيد ويتمتع بالقوة اللازمة للتنفيذ وأضاف أن هذه التعليقات عززت توقعات السوق بخفض وشيك لسعر الفائدة، خاصة وسط ضعف الاقتصاد الأمريكي. وقد قدمت البيانات الأخيرة الدعم لأسعار الذهب، مع دعم ضعف عوائد السندات الأمريكية لأسعار الذهب.

وتلقت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم دعماً إضافياً بسبب ضعف عوائد السندات الأمريكية، حيث انخفض العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.45% ليغلق عند حوالي 4233 نقطة. وبالمثل، انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 عاما بنسبة 0.44%، مسجلا نحو 4.481%.

وبالنسبة للعملات الأخرى بخلاف الذهب، سجلت عقود الفضة الفورية انخفاض بنسبة 0.71% واستقرت بالقرب من مستوى 30.602 دولار، وارتفعت عقود البلاتين بنسبة 1.84% وسجلت نحو 1001.60 دولار، وارتفعت عقود البلاديوم بنسبة 3.01% إلى حوالي 943.03 دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!