تحليل الذهب اليوم 22/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الإثنين، على الرغم من انخفاض طفيف للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية، حيث يواجه المعدن النفيس ضغوطًا من جني الأرباح بعد أن وصل إلى مستويات قياسية في الفترة الأخيرة.

وأظهرت بيانات حكومية اليوم عن تراجع واردات الصين من الذهب بنسبة 58% على أساس شهري إلى 58.9 طن خلال شهر يونيو، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2022 عندما بلغت 27.1 طن.

وفي السياق نفسه، تتجه الأسواق نحو توقعات بخفض معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع سبتمبر المقبل، مما يدفع أسهم القطاع التكنولوجي نحو الارتفاع، لا سيما أن الشركات التكنولوجية حساسة للسياسات النقدية نظرًا لاعتمادها على التمويل الخارجي لتوسيع نطاق أعمالها.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وبحسب أداة “فيد واتش”، يتوقع المستثمرون بنسبة 97.4% استمرار استقرار تكاليف الاقتراض خلال اجتماع يوليو، مع تراجع طفيف في توقعات خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر إلى 91.7% مقابل 94% في الجلسة السابقة.

ومن جهة أخرى، تراجع مؤشر الدولار بنسبة طفيفة إلى 104.3 نقطة بحلول الساعة 21:10 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 104.4 نقطة وأدنى مستوى عند 104.1 نقطة.

وفيما يتعلق بالتداولات، سجلت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب ارتفاعًا بنسبة حوالي 0.12%، لتصل إلى 2,409.72 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.32%، لتسجل 2,454.60 دولار للأوقية.

وفيما يتعلق بالبيانات، سيكون التركيز الرئيسي هذا الأسبوع على بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، المقرر صدورها يوم الجمعة، بالإضافة إلى بعض البيانات الأخرى مثل مؤشرات مديري المشتريات لشهر يوليو، والقراءة التقديرية للناتج المحلي الإجمالي بالربع الثاني في الولايات المتحدة، وطلبات إعانات البطالة الأسبوعية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني