تحليل الذهب اليوم 22/8/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس، بفعل ارتفاع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية ووسط ترقب لبيانات رئيس الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو، الذي نُشر أمس، أن غالبية المشاركين في الاجتماع اعتبروا أنه قد يكون من المناسب خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر، شريطة استمرار ورود بيانات إيجابية.

وفي الوقت الحالي، تشير أداة “فيد ووتش” التابعة لشركة “سي إم إي” إلى احتمالية 100% لخفض معدل الفائدة من قبل الفيدرالي الشهر المقبل، بينما يظل هناك انقسام بين المحللين حول مقدار الخفض المتوقع.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

بالإضافة إلى ذلك، تنتظر الأسواق بترقب تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، التي من المقرر أن تُلقى يوم الجمعة في ندوة جاكسون هول الاقتصادية، على أمل الحصول على دلائل حول سياسة البنك المركزي المستقبلية.

في سياق البيانات الاقتصادية، أظهرت وزارة العمل الأمريكية اليوم ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 4 آلاف طلب ليصل إلى 232 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 17 أغسطس، متجاوزة توقعات المحللين التي كانت عند 230 ألف طلب.

ومن جهة أخرى، أظهرت البيانات الأولية من مسح “ستاندرد آند بورز جلوبال” انخفاض مؤشر مديري المشتريات المركب في أمريكا إلى 54.1 نقطة في أغسطس، مقارنةً بقراءة الشهر السابق البالغة 54.3 نقطة، وهو أدنى مستوى خلال أربعة أشهر.

ورغم ذلك، ارتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 55.2 نقطة خلال الشهر الجاري، من قراءة يوليو المعدلة بالخفض البالغة 55 نقطة، متجاوزاً التوقعات التي كانت تشير إلى تسجيله 54 نقطة، ليحقق أعلى مستوى له خلال شهرين.

فيما يتعلق بتداولات الذهب، انخفضت العقود الفورية بنسبة 1.2% إلى 2517 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 20:41 بتوقيت جرينتش.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!