تحليل الذهب اليوم 23/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

أظهرت أسعار معدن الذهب انخفاضاً واضحاً خلال التداولات المبكرة اليوم الثلاثاء، مما عمق خسائره الحادة التي تكبدها على مدار 4 جلسات ماضية. حيث يظل الذهب متأثراً بشكل سلبي بالقرارات التيسيرية الصادرة عن البنك المركزي الصيني.

وقد تعرضت أسعار معدن الذهب لضغوط هبوطية قوية بفعل قرارات بنك الصين الشعبي أمس الاثنين، حيث خفض البنك أسعار الفائدة LPR بمقدار 10 نقاط أساس على القروض لأجل عام و5 أعوام، مخالفاً التوقعات.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتلك القرارات التيسيرية من المرجح أن تعزز الفائدة على الرهون العقارية، مما يشجع على زيادة الطلب في هذا القطاع وتقليل التأثيرات السلبية التي عانى منها منذ جائحة كورونا، مما يدعم احتمالات انتعاش النمو الاقتصادي في الصين خلال هذا العام.

وبالتالي، أدى ذلك إلى ضعف الطلب على الذهب كملاذ آمن للتحوط من التقلبات الاقتصادية، مع تحسن شهية المخاطرة، مما ساهم في هبوط أسعار الذهب في النهاية.

وينتظر معدن الذهب الآن صدور بيانات النمو الاقتصادي الأمريكي ومؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي، إلى جانب بيانات الدخل والإنفاق الشخصي، والتي من الممكن أن تؤثر على توقعات بدء دورة خفض الفائدة الأمريكية بشهر سبتمبر المقبل. ويظل الذهب في انتظار المزيد من الدلائل المؤيدة لسياسات الفيدرالي التيسيرية على المدى القريب.

في تداولات اليوم الثلاثاء، سجلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية انخفاضاً بنسبة تقدر بـ 0.26% لتصل إلى 2,390.15 دولار للأوقية، بينما تراجعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب بحوالي 0.15% إلى 2,391.15 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!