تحليل الذهب اليوم 23/8/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الجمعة، مستأنفة مكاسبها بعد توقف دام يومين بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح. وتقترب الأسعار مجددًا من أعلى مستوياتها التاريخية، مدعومةً بضعف الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

بعد أن عزز محضر الاحتياطي الفيدرالي من احتمالات تخفيف السياسة النقدية في سبتمبر المقبل، وتترقب الأسواق تصريحات “جيروم باول” في منتدى جاكسون هول للحصول على أدلة أكثر وضوحًا حول حجم التعديلات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.55% لتصل إلى 2,498.43 دولار للأونصة، مقارنةً بمستوى افتتاح التعاملات عند 2,484.75 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 2,484.48 دولار.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي ختام تعاملات أمس الخميس، فقدت أسعار الذهب نحو 1.1%، وذلك في ثاني خسارة يومية على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوياتها التاريخية عند 2,531.79 دولار للأونصة.

وتراجعت أسعار الذهب أيضًا بسبب انتعاش الدولار الأمريكي وعوائد الولايات المتحدة في الجلسة السابقة، بجانب عمليات البيع لجني الأرباح.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم الجمعة بنسبة حوالي 0.3%، مستأنفًا خسائره التي توقفت يوم الخميس بعد تعافيه من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر عند 100.92 نقطة، مع ضعف أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

ووفقًا لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو، الصادر يوم الأربعاء، لاحظ “الغالبية العظمى” من الأعضاء أنه إذا استمرت البيانات الاقتصادية كما هو متوقع، فقد يكون من المناسب تخفيف السياسة النقدية في اجتماع سبتمبر المقبل.

ووفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر مستقرة حاليًا عند 25%، بينما احتمالات الخفض بمقدار 25 نقطة أساس تبلغ 75%.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!