تحليل الذهب اليوم 24/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار معدن الذهب بشكل قوي خلال تداولات اليوم الأربعاء، معززة أرباحها المبكرة بفضل ضعف شهية المخاطرة وتصاعد المخاوف من الركود الاقتصادي، إضافةً إلى استمرار التحركات الصعودية في التداولات المسائية بعد صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات PMI للقطاع التصنيعي في الولايات المتحدة.

في هذا السياق، حظي معدن الذهب بدعم قوي بوصفه ملاذًا آمنًا خلال فترات الاضطرابات والتقلبات الاقتصادية، حيث أظهرت البيانات الصادرة صباح اليوم تدهور القطاع التصنيعي في منطقة اليورو وتباطؤ النشاط، ما زاد من مخاوف المستثمرين بشأن الأوضاع الاقتصادية في ثالث أكبر اقتصاد عالمي.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

بالإضافة إلى ذلك، ساهمت بيانات PMI للقطاع التصنيعي في الولايات المتحدة لشهر يوليو في تعزيز الزخم الصعودي لأسعار الذهب في تعاملات اليوم، حيث أظهرت البيانات انكماش القطاع التصنيعي في البلاد ليصل إلى 49.5 نقطة لهذا الشهر، مقارنة بنسبة التوسع إلى 51.6 نقطة في يونيو.

وقد تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم الأربعاء بنسبة تقدر بحوالي 0.6%، مما جعله يواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالي، مما يدعم ارتفاع الأصول غير المدرة للعائد.

وبالتالي، زادت البيانات الأمريكية من التكهنات حول تأثير تراجع القطاع التصنيعي الأمريكي على النمو الاقتصادي وعلى سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مما قد يدفع البنك المركزي للنظر في خفض الفائدة في اجتماع سبتمبر، وهو الأمر الذي أثر سلبًا على تحركات الدولار الأمريكي وأثر إيجابًا على أسعار الذهب نظرًا للعلاقة العكسية بينهما.

وفيما يتعلق بالأسعار الحالية، ارتفعت أسعار معدن الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.66% إلى 2,425.40 دولار للأوقية، وزادت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب (تسليم شهر أغسطس) بنسبة 0.76% إلى 2,425.50 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!