تحليل الذهب اليوم 24/9/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث واصلت السبائك تحقيق مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي، مسجلةً بذلك قمة تاريخية جديدة لليوم الثالث على التوالي بعد أن كسرت أسعار عقود المعدن الفورية حاجز 2,640 دولار للأوقية.

وفي تفاصيل التداولات، زادت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 0.25% لتسجل 2,635.11 دولار للأوقية، بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2,640.13 دولار. كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.18% لتصل إلى 2,657.20 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

جاء ارتفاع الذهب اليوم مدفوعًا بشكل رئيسي بقرار خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي، حيث قامت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بخفض كبير لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مع إشارات من محافظ البنك، جيروم باول، لاحتمالية خفض إضافي بنفس المقدار بنهاية العام.

وهذا، وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.12% ليصل إلى 100.8 نقطة، مما أتاح للذهب، المقوم بالدولار، تحقيق بعض المكاسب بسبب تراجع تكلفة حيازته للمستثمرين من حاملي العملات الأخرى.

كما حصلت أسعار الذهب على دعم كبير نتيجة التصعيدات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، حيث زاد إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ آمن وسط المخاوف من تفاقم الصراع، خاصة مع احتمال تدخل إيران، في ظل الهجمات العنيفة التي تشنها القوات الإسرائيلية على جنوبي لبنان، والتي أدت إلى مقتل وجرح آلاف المدنيين.

وفي الوقت نفسه، سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا بعد إعلان بنك الصين الشعبي في وقت مبكر من اليوم عن استعداده لتطبيق حزمة جديدة من الإجراءات التحفيزية للاقتصاد المتعثر، في ظل ضعف الطلب المحلي وأزمة قطاع العقارات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني