تحليل الذهب اليوم 25/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

أظهرت أسعار الذهب تراجعًا ملحوظًا خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس، مسجلة أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين. ويأتي هذا التراجع مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة التي قد تكشف المزيد من المعلومات حول توقيت بدء خفض الفائدة الأمريكية.

وتترقب الأسواق المالية صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأولي للربع الثاني في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، بالإضافة إلى بيانات طلبات إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع الماضي، وذلك قبل صدور تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو يوم الجمعة.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وعلى الرغم من ضعف الدولار اليوم، حيث تراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في خمس جلسات، وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بشكل كبير، مع انخفاض عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بحوالي 1.40% إلى 4.23%، استمرت أسعار الذهب في الانخفاض. يبدو أن المستثمرين يتحلون بالحذر من التأثير المحتمل للبيانات المرتقبة.

وتراجع أسعار الذهب اليوم جاء أيضًا نتيجة عمليات جني الأرباح بعد أن سجل سعر أوقية الذهب قفزة إلى مستوى 2,432 دولارًا يوم أمس، عقب تحذير عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق بولاية نيويورك، ويليام دودلي، من أن الاقتصاد الأمريكي قد يكون على حافة الركود، ودعوة لبدء خفض الفائدة الفيدرالية في الاجتماع المقبل.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت أسعار عقود الذهب الفورية بنحو 1%، أو ما يعادل 25.2 دولارًا، لتتداول الآن عند 2,372.54 دولارًا للأوقية، بعد أن لامست في وقت سابق من الجلسة مستوى 2,365.99 دولارًا للأوقية. كما هبطت أسعار العقود الآجلة للذهب بحوالي 1.79%، مسجلة 2,419.80 دولارًا للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!