تحليل الذهب اليوم 27/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

أظهرت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً خلال تداولات اليوم الخميس، مدعومة بانخفاض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية بعد صدور بيانات اقتصادية.

وأظهرت البيانات الحكومية أن الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة نما بنسبة 1.4% على أساس سنوي في القراءة النهائية للربع الأول، مرتفعًا من 1.3% في القراءة الثانية، ولكنه أقل من القراءة الأولية التي كانت عند 1.6%.

كما أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية عن تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 6 آلاف طلب، ليصل إلى 233 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من يونيو، في حين كان المتوقع تراجعها إلى 235 ألف طلب.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وأكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، أن أحدث بيانات الناتج المحلي الإجمالي والعمالة تشير إلى تباطؤ في النشاط الاقتصادي، مما يعني استعادة التوازن بين العرض والطلب في الاقتصاد ويضع ضغوطًا هبوطية على التضخم. كما رجح خفض سعر الفائدة في الربع الرابع من هذا العام.

وأضاف بوستيك أنه إذا تطورت الظروف كما يتوقع صناع السياسات النقدية في الفيدرالي، مع تباطؤ سوق العمل والنشاط الاقتصادي، فمن المتوقع أن ينخفض التضخم إلى 2% في عام 2025 أو ربما بعد ذلك بقليل.

وأشار إلى أنه يفضل خفض الفائدة بمجرد اكتساب المزيد من الثقة في اتجاه التضخم نحو الهدف المحدد بـ 2%.

وعلى صعيد آخر، انخفض مؤشر الدولار بحلول الساعة 18:07 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% إلى 105.8 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى عند 106.08 نقطة وأدنى مستوى عند 105.7 نقطة.

وفيما يتعلق بالتداولات، ارتفعت العقود الفورية للذهب بحلول الساعة 18:09 بتوقيت جرينتش بنسبة 1% أو ما يعادل 22.5 دولار لتصل إلى 2335.7 دولار للأوقية.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!