تحليل الذهب اليوم 4/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تحركات مختلفة في تعاملات اليوم الأربعاء، بينما بقيت أسعار الذهب الفورية قريبة من أقل مستوى لها في عدة شهور، وانخفضت أسعار الذهب الآجلة بشكل كبير.

وفيما يتعلق بالتداولات اليومية، لم تتغير أسعار الذهب الفورية كثيرا عن مستوى إغلاق الجلسة السابقة عند 1822.81 دولارا للأوقية. ومن ناحية أخرى، تراجعت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر بنسبة 0.20% لتصل إلى حوالي 1,837.85 دولارا للأوقية.

وكان سبب هذا التباين في أسعار الذهب الفورية والآجلة خلال التداولات اليومية هو تأثرها بعدة عوامل وتطورات.

ولم تشهد أسعار الذهب تغيرات كبيرة بعد أن منيت بخسائر مستمرة لسبع جلسات متتالية. وكان لأسعار الذهب الفورية ضغوط صاعدة وهابطة في نفس الوقت، مما أدى إلى ثبات أسعارها.

ومن جهة الضغوط الصاعدة، يمكن رؤية أن هبوط الدولار الأمريكي في سوق العملات قد ساعد في دعم أسعار الذهب الفورية. حيث انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقارن أداء الدولار مع ست عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.31% ليصل إلى 106.74 نقطة.

وغالبا ما يؤدي انخفاض قيمة الدولار إلى زيادة الطلب على المعدن الأصفر المقاس بالدولار، وهذا ما ساعد في وقف سلسلة خسائر أسعار الذهب.

ومن جهة الضغوط الهابطة، كان لزيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية تأثير سلبي على أسعار الذهب الفورية والآجلة. حيث أصبحت عوائد سندات الخزانة الأمريكية خيار استثماري أفضل من شراء المعدن. وخصوصا مع احتمال استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع سعر فائدته حتى نهاية عام 2024 بحسب تصريحات عضو البنك بوستيك.

وأثرت زيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية بشكل سلبي على أسعار الذهب الآجلة، والفورية أيضا. حيث فضل المستثمرون شراء سندات الخزانة الأمريكية على شراء عقود الذهب المستقبلية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني