تحليل الذهب اليوم 5/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

استمرت أسعار الذهب في تحقيق أرباحها لليوم الثالث على التوالي خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث حافظت على تداولاتها عند أعلى مستوياتها في أسبوعين، في وقت يستعد فيه عقود السبائك لتحقيق أرباحها الأسبوعية الثانية على التوالي.

خلال جلسة التداولات، ارتفعت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 0.32% لتصل إلى 2,363.80 دولار للأوقية، بينما صعدت أسعار العقود الآجلة للسبائك تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.17% لتسجل 2,373.40 دولار للأوقية.

بالإضافة إلى الذهب، ارتفعت أسعار عقود الفضة الفورية بنسبة 0.61% إلى 30.58 دولار للأوقية، وزادت أسعار البلاتينيوم بحوالي 0.98% لتصل إلى 1,011.24 دولار للأوقية، بينما ارتفعت أسعار البلاديوم بنسبة 1.15% إلى 1,033.00 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

واستمرت أسعار الذهب في الارتفاع اليوم، حيث ارتفعت عقود الذهب الفورية بمقدار 35 دولارًا منذ بداية هذا الأسبوع، بنسبة ارتفاع بلغت 1.63% حتى الآن، ليتم تداول السبائك عند أعلى مستوياتها منذ 21 يونيو، أي منذ حوالي أسبوعين، وذلك بعد أن دعمت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة توقعات الأسواق ببدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة قريبًا.

أوضحت البيانات التي صدرت يوم الأربعاء أن نشاط الخدمات في الولايات المتحدة قد شهد أكبر انكماش له منذ يونيو 2020، أي منذ حوالي 4 سنوات، خلال شهر يونيو الماضي، وفقًا لبيانات معهد إدارة التوريدات الأمريكي، وهو ما جاء أسوأ من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى تباطؤ نموه بدرجة محدودة.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد طلبات إعانات البطالة للأسبوع التاسع على التوالي، وجاء النمو أعلى من التوقعات، كما أظهرت بيانات ADP نمو التوظيف بالقطاع الخاص غير الزراعي بأقل من المتوقع خلال شهر يونيو، وبمعدل أبطأ من السابق.

وأشارت وزارة العمل إلى أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة قد ارتفع إلى أعلى مستوى في عامين ونصف خلال الأسبوع الماضي، مما يدل على علامات على ارتخاء ظروف سوق العمل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني