تحليل الذهب اليوم 5/8/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مع بدء تعاملات الأسبوع، لتستمر في الانخفاض لليوم الثالث على التوالي، رغم وجود عدة عوامل إيجابية تدعم الأسعار. ويُعزى هذا التراجع إلى ضعف الطلب على السبائك الذهبية كخيار استثماري بديل.

وجاء هذا الانخفاض الحاد في أسعار الذهب في ظل انخفاض مستويات الدولار الأمريكي والعوائد الأمريكية، وذلك في ظل ارتفاع احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر المقبل.

وانخفضت أسعار الذهب بنسبة 1.2% إلى 2,414.01 دولارًا، من مستوى افتتاح التعاملات البالغ 2,443.72 دولارًا، وسجلت أعلى مستوى لها عند 2,458.86 دولارًا.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وعند إغلاق الأسواق يوم الجمعة، فقدت أسعار الذهب 0.1%، لتسجل ثاني خسارة يومية على التوالي، وذلك بعد عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى لها في أسبوعين عند 2,477.74 دولارًا للأونصة.

ويظل الطلب الاستثماري على السبائك الذهبية ضعيفًا في الوقت الحالي، رغم الانخفاض الحاد في معظم الأسواق العالمية نتيجة لتراجع شهية المخاطرة في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

أعلن البنتاغون عن نشر طائرات مقاتلة وسفن حربية إضافية تابعة للبحرية الأمريكية في الشرق الأوسط لتعزيز الدفاعات ضد التهديدات من إيران وحلفائها، بما في ذلك حماس وحزب الله.

وانخفض مؤشر الدولار اليوم الاثنين بنسبة 0.8%، ليواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالي، مسجلاً أدنى مستوى له في خمسة أشهر عند 102.41 نقطة، مما يعكس استمرار الانخفاض الحاد في قيمة الدولار الأمريكي مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية.

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم الاثنين بنسبة 3.0 نقطة مئوية، مما أدى إلى تسجيل أدنى مستوى له في 14 شهرًا عند 3.680%. وهذا التراجع يعزز من ارتفاع أسعار الأصول غير المدرة للعائد.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!