تحليل الذهب اليوم 6/9/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الجمعة ارتفاعًا لليوم الثالث على التوالي، مقتربة من أعلى مستوياتها التاريخية، وذلك بفضل التراجع الحالي في قيمة الدولار الأمريكي في سوق الصرف.

ومع تصاعد التوقعات بأن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الشهر، يترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الأمريكية لشهر أغسطس في وقت لاحق من اليوم. وإذا أظهرت البيانات نتائج أسوأ من المتوقع، فمن المرجح أن يمتد صعود الذهب ليحقق مستويات قياسية جديدة ويتجاوز حاجز 2,600 دولار للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.2% إلى 2,521.91 دولار للأوقية، مقارنة بمستوى افتتاح التعاملات البالغ 2,516.84 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 2,513.14 دولار.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعًا خلال تداولات أمس بنحو 0.85% عند الإغلاق، محققة ثاني مكسب يومي على التوالي، وذلك في ظل تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي 20 أغسطس الماضي، سجل الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2,531.79 دولار للأوقية قبل أن يبدأ في تصحيح وجني الأرباح.

وانخفض مؤشر الدولار اليوم الجمعة بنسبة 0.2%، موسعًا خسائره للجلسة الثالثة على التوالي، ليصل إلى أدنى مستوى له في أسبوع عند 100.84 نقطة، مما يعكس استمرار تراجع العملة الأمريكية مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية.

ومع انخفاض قيمة الدولار، تصبح السبائك الذهبية المسعرة بالدولار أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى.

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاث سنوات ونصف تقريبًا، مما يدل على فقدان سوق العمل الأمريكي لبعض زخمها.

بانير اعلاني

وقال خبراء اقتصاديون من “ويلز فارجو” إن بيانات فرص العمل لشهر يوليو تقدم قليلًا من الإشارات على انتهاء التباطؤ المستمر في سوق العمل الأمريكي. وأضافوا أن البيانات تؤكد أن سوق العمل لم يعد مصدرًا لضغوط التضخم على الاقتصاد الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!