تحليل الذهب اليوم 8/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الاثنين للمرة الأولى خلال الأربعة أيام الأخيرة، حيث تخلى عن أعلى مستوى له في ستة أسابيع بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى انتعاش مستويات الدولار الأمريكي في بداية التعاملات الأسبوعية.

والأسواق تترقب هذا الأسبوع، شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أمام الكونغرس، إضافة إلى تعليقات بعض صنّاع السياسة النقدية الفيدرالية، ونتائج بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، بحثاً عن أدلة قوية حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

وضغطت أيضاً على أسعار السبائك الذهبية امتناع البنك الشعبي الصيني عن شراء الذهب لاحتياطياته في يونيو للشهر الثاني على التوالي.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتراجعت أسعار الذهب اليوم بنسبة حوالي 0.9% إلى 2,370.73 دولارًا للأوقية، من مستوى افتتاح التعاملات عند 2,391.71 دولارًا للأوقية، بينما سجلت أعلى مستوى عند 2,391.71 دولارًا للأوقية.

وعند تسوية الأسعار يوم الجمعة الماضي، حققت أسعار الذهب ارتفاعًا بنحو 1.5%، في ثالث ارتفاع يومي على التوالي، وسجلت أعلى مستوى لها في ستة أسابيع عند 2,392.98 دولارًا للأوقية، بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة من سوق العمل الأمريكي.

وسجّل المعدن الثمين “الذهب” ارتفاعًا بنسبة 2.8% خلال الأسبوع الماضي، في ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي، مع تراجع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الأمريكية وارتفاع تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية مرتين على الأقل هذا العام.

وارتفع مؤشر الدولار اليوم الاثنين بنسبة 0.15%، مستعيدًا جزءًا من الخسائر التي تكبدها في الأسابيع الثلاث الماضية، وفي طريقه لتحقيق مكسبه الأول خلال الثمانية أيام الأخيرة، مع انتعاش مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

بالإضافة إلى عمليات الشراء من مستويات منخفضة، ارتفعت مستويات الدولار الأمريكي بفعل ارتفاع المخاطر السياسية في فرنسا، حيث أسفرت الانتخابات التشريعية عن برلمان معلق في ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!