توقف مشروع مشترك بين “آبل” و”جولدمان ساكس” لإطلاق أداة للتداول عبر الهاتف بسبب تراجع الأسواق

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

كانت شركة “آبل” وبنك “جولدمان ساكس” يعملان على إنشاء أداة للمستهلكين تمكنهم من شراء وبيع الأسهم عبر تطبيقات الهاتف، وذلك في ظل ازدياد شعبية التداول خلال جائحة كورونا في عام 2020.

وذكرت شبكة “سي إن بي سي” نقلا عن مصادر موثوقة اليوم الأربعاء، أن المشروع تعثر العام الماضي بسبب تدهور أداء الأسواق.

وجاءت فكرة الأداة في وقت كانت فيه معدلات الفائدة متدنية خلال الجائحة، وكان المستهلكون يستغلون وقتهم ومدخراتهم للاستثمار في الأسهم.

وأضافت المصادر أن “أبل” بدأت محادثاتها مع “جولدمان” في فترة انتشار ظاهرة أسهم الميم في عام 2020، وأن المشروع تقدم بشكل جيد وكان من المخطط إطلاق الأداة في عام 2022.

ولكن مع ارتفاع معدلات الفائدة والتضخم، خشيت “أبل” من ردود فعل سلبية من قبل المستخدمين إذا خسروا أموالهم في سوق الأسهم باستخدام الأداة.

وقالت المصادر إن أحد سيناريوهات استخدام الأداة، كان يتضمن إمكانية مستخدمي “آيفون” الذين لديهم رصيد زائد من الاستثمار في أسهم “أبل”.

وكانت أبل قد تعاونت مع “جولدمان ساكس” في إصدار بطاقة ائتمان في عام 2019، ثم أضافت خيارات “الشراء الآن والدفع لاحقًا” بالإضافة إلى حساب توفير عالي العائد.

وأطلقت شركة Apple يوم الإثنين الماضي، نظام التشغيل “آي أو إس 17” لهواتف “آيفون”، والذي يتوافق مع أي نموذج من عام 2018 فصاعدًا.

وذكرت شركة صناعة الهواتف الأمريكية على موقعها الإلكتروني: “يحتوي آي أو إس 17 على مزايا جديدة تجعل حياتك أسهل، كن أكثر تفردًا عندما تتواصل أو ترسل رسالة إلى شخص ما، وشارك المحتوى بطرق جديدة وممتعة”.

بانير اعلاني

ومن أبرز التحديثات، ميزة جديدة تمكن مستخدمي “آيفون” من اختيار صورة وخط لتغيير شكلهم عندما يتصلون بأشخاص آخرين يمتلكون هواتف “آيفون”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!