رئيس مجلس إدارة دار الأركان يوضح ان إجمالي المبيعات المتوقعة من المشروع في سلطنة عمان يبلغ 17 مليار ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم دار الأركان

قال يوسف الشلاش، رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري، ان المشروع بأكمله مع منظمة ترامب في سلطنة عمان من المتوقع أن يبلغ إجمالي مبيعاته 4.5 مليار دولار (ما يعادل حوالي 17 مليار ريال سعودي).

وأضاف الشلاش في تصريح لسي بي سي عربية: ان المشروع كبير للغاية وسيتطلب فترة تطوير طويلة، وأن المرحلة الأولى من المشروع والتي تضم ملعب جولف وفندقًا وبعض الفلل المطلة علي البحر من المتوقع الانتهاء منها في غضون أربع سنوات.

وأشار إلى أنه نظرا لحجمه الكبير، سيتم تمويل المشروع من خلال قنوات تمويل مختلفة، بما في ذلك موارد الشركة الخاصة والاقتراض من البنوك، فضلا عن أدوات التمويل الأخرى مثل البيع على الخارطة.

تعرف ايضاً على: توصيات سهم نسيج و افضل وسطاء الفوركس

وأضاف: بصرف النظر عن التدفق النقدي المتوقع من المبيعات المستقبلية، فإن الوضع النقدي للشركة جيد، ولا تحتاج الشركة إلى الاقتراض لتمويل مشاريعها الآن، لكنها قد تحتاج إلى ذلك في المستقبل، مع تطور المشروعات في السنوات القادمة.

عندما سئل رئيس مجلس إدارة دار الأركان عن تأثير رفع أسعار الفائدة على الشركة، قال إن تأثير رفع أسعار الفائدة على الشركة يرجع ببساطة إلى أن معظم تمويلها يتم بتكاليف ثابتة لأنها صكوك، ولكن الارتفاع في أسعار الفائدة أثر على المبيعات في القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية، والتي تعتمد على التمويل طويل الأجل، ولكن لا يوجد أي تأثير على المبيعات على الخارطة التي تعتمد عليها الشركة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 12.08 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 11.86 وصل إلى الأدنى عند 11.86 والأعلى عند 12.14، وحجم التداول 8,149,045، وقيمة التداول 98,212,286.00، بعدد صفقات 6,032، والقيمة السوقية 13,046.40.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!