شركة أبل تصبح أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى 3.5 تريليون دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

ارتفع سهم شركة “آبل” خلال تعاملات أمس الثلاثاء، مسجل مستوى قياسي جديد للجلسة السادسة على التوالي، مما دفع القيمة السوقية لشركة الجوالات الأمريكية إلى ما يزيد عن 3.5 تريليون دولار، وهي أعلى قيمة حققتها أي شركة على الإطلاق.

وأنهى سهم الشركة التداولات مرتفعًا بنسبة 0.4% عند 228.68 دولار، وهو الإغلاق القياسي السادس على التوالي، لتصبح الشركة الاكثر قيمة في العالم، بقيمة سوقية بلغت 3.506 تريليون دولار، متفوقةً على “مايكروسوفت” التي حلت في المركز الثاني.

وقال محلل “ويدبوش سكيورتيز”، “دان آيفز”، إنه يتوقع أن تصل القيمة السوقية لشركات “آبل” و”مايكروسوفت” و”إنفيديا” إلى 4 تريليونات دولار خلال العام المقبل، بفضل طفرة الذكاء الاصطناعي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأصبحت “آبل” أول شركة أمريكية تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار، في الثالث من يناير عام 2022 عندما وصل سعر سهمها إلى 182.86 دولار.

وفي سياق آخر، حصلت شركة “آبل” على مقعد كمراقب في مجلس إدارة “أوبن إيه آي”، ولكن دون حق التصويت أو ممارسة صلاحيات الأعضاء، مما سيوفر لها نظرة أعمق حول كيفية اتخاذ القرارات بالشركة.

وبحسب ما ذكرته “بلومبرج” عن مصادر مطلعة، تم اختيار “فيل شيلر”، رئيس متجر تطبيقات “آبل” ورئيس التسويق السابق، كمراقب في مجلس إدارة مطورة “شات جي بي تي”، وستدخل هذه الترتيبات حيز التنفيذ في وقت لاحق هذا العام.

ويعد دور مراقب مجلس الإدارة من شأنه أن يضع شركة “آبل” على قدم المساواة مع “مايكروسوفت”، التي تُعد من الداعمين لشركة “أوبن إيه آي”، وحصلت على مقعد مماثل في بداية العام، مما قد يعزز العلاقات بين المنافسين.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان شركة الجوالات في يونيو أنها ستوفر “شات جي بي تي” على أجهزة “أيفون” و”أيباد” و”ماك” كجزء من مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!