شركة أبل تطلق الإصدار التجريبي لبرنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها “آبل إنتليجنس”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

أعلنت شركة “أبل” عن إطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها، “آبل إنتليجنس”، في الإصدار التجريبي من تحديث نظام التشغيل “آي أو إس 18.1″، مما يعزز التوقعات بزيادة المبيعات في السنوات القادمة.

وذكرت الشركة أن البرنامج متاح حالياً فقط للمطورين المسجلين لديها، الذين سيحتاجون إلى التسجيل في قائمة انتظار ضمن تطبيق الإعدادات بعد التحديث للاستفادة من الخدمة، والتي تشمل إرسال طلبات معقدة إلى الخوادم للحصول على إجابات مفصلة.

وأشارت “آبل” إلى أن البرنامج سيتاح للجمهور في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك، فإن رقم الإصدار “18.1” يدل على أن “آبل إنتليجنس” لن يتواجد في هواتف “آيفون” الجديدة التي يتوقع إطلاقها بنظام التشغيل “آي أو إس 18” هذا الخريف.

تصفح ايضاً توصيات التداول

ويشمل الإصدار الأول من البرنامج ميزات ذكاء اصطناعي تعزز أداء المساعد الشخصي “سيري”، وتساعد في توليد محتوى مثل النصوص والصور، بالإضافة إلى تقديم ملخصات وخدمات بحث محسّنة.

وفي سياق آخر، لم تعد “آبل” ضمن أكبر خمس شركات مبيعًا للهواتف الذكية في الصين لأول مرة منذ أربع سنوات، وذلك بسبب زيادة المنافسة من الشركات المحلية مثل “هواوي تكنولوجيز”.

وفقًا لبيانات “آي دي سي”، ارتفعت شحنات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 8.9% على أساس سنوي في الربع الثاني، لتصل إلى 71.6 مليون وحدة، مسجلة نمواً للربع الثالث على التوالي مع تعافي السوق.

رغم أن العروض الترويجية ساهمت في تحسين الطلب على “آيفون”، فإن شحناته تراجعت في الصين بنسبة 3.1% خلال الربع الثاني من هذا العام، مما جعل “آبل” تحتل المركز السادس بين أكبر الشركات في الصين. في المقابل، زادت شحنات الهواتف المنافسة التي تعمل بنظام “أندرويد” بنسبة 11% على أساس سنوي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني