شركة أرامكو السعودية وشركة نيكست ديكيد يتفقان على شراء الغاز الطبيعي المسال من منشأة ريو غراندي بولاية تكساس

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية وشركة نيكست ديكيد كوربوريشن (نيكست ديكيد) عن توقيع اتفاقية مبدئية غير ملزمة لمدة 20 عامًا لبيع وشراء الغاز الطبيعي المسال من الوحدة الرابعة في منشأة ريو غراندي للغاز الطبيعي المسال في ميناء براونزفيل بولاية تكساس الأمريكية.

وتتوقع أرامكو السعودية شراء 1.2 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال على مدى 20 عامًا، وفقًا للسعر السائد في مركز هنري هاب لأسعار الغاز، ويتم تسليمه على متن السفينة من منشأة ريو غراندي للغاز الطبيعي المسال.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وكلاً من أرامكو السعودية ونيكست ديكيد يجريان حاليًا مفاوضات بشأن اتفاقية ملزمة، ستخضع عند إتمامها لقرار الاستثمار النهائي في الوحدة الرابعة.

وقال الرئيس للتنقيب والإنتاج في شركة أرامكو السعودية، ناصر النعيمي: “نتطلع للمضي قدمًا في وضع اللمسات النهائية مع نيكست ديكيد على شروط اتفاقية طويلة الأجل لشراء الغاز الطبيعي المسال، بينما نواصل جهودنا لاستكشاف فرص توسيع وجودنا في أسواق الطاقة العالمية، حيث نعتقد أن الغاز الطبيعي المسال سيكون له دور مهم في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الآمنة والفعالة.”

وأضاف الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة نيكست ديكيد، مات شاتزمان: “يسعدنا أن نتوصل إلى اتفاقية مبدئية مع شركة أرامكو السعودية لتوريد الغاز الطبيعي المسال من الوحدة الرابعة، حيث تسعى أرامكو السعودية إلى توسيع أعمالها في مجال الغاز الطبيعي المسال. نتطلع إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال مع أرامكو السعودية واستكشاف فرص جديدة معًا.”

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 27.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 28.25 وصل إلى الأدنى عند 27.70 والأعلى عند 28.25، وحجم التداول 42,390,044، وقيمة التداول 1,184,735,596.00، بعدد صفقات 38,370، والقيمة السوقية 6,703,400.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!