شركة ألفابت المالكة لجوجل تستثمر 3.3 مليار دولار في الولايات المتحدة لبناء مراكز البيانات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

أعلنت شركة “ألفابت” المالكة لجوجل عن استثمارات جديدة في الولايات المتحدة، في إطار المنافسة بين شركات التكنولوجيا لتطوير بنية تحتية تدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وقال الرئيس التنفيذي “ساندر بيتشاي” إن الشركة المالكة لـ”جوجل” تخطط لاستثمار 3.3 مليار دولار في ولاية “ساوث كارولينا” لبناء وتطوير مراكز بيانات هناك.

وأوضح مكتب حاكم الولاية في بيان له، أن استثمارًا بقيمة ملياري دولار سيُخصص لبناء مركزي بيانات في مقاطعة “دورشيستر”، مما يتوقع أن يخلق 200 وظيفة جديدة. كما ستستثمر “ألفابت” 1.3 مليار دولار في مقاطعة “بيركلي” لتوسيع مركز البيانات الحالي.

وأعلنت “ألفابت” في يوليو الماضي عن إنفاق رأسمالي قدره 13 مليار دولار في الربع المنتهي في يونيو، وأخبرت المستثمرين أن إجمالي الإنفاق الرأسمالي حتى نهاية العام سيصل إلى حوالي 12 مليار دولار.

وفي جانب آخر، تقدمت “جوجل” بشكوى ضد “مايكروسوفت” في المفوضية الأوروبية، زاعمةً أن الأخيرة تتبع ممارسات احتكارية تُقوض المنافسة في سوق الحوسبة السحابية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وادعت “جوجل” أن “مايكروسوفت” تستخدم عقود خدمات تحتوي على شروط غير عادلة للهيمنة على السوق ومنع العملاء من استخدام خدمات منافسة، وفقًا لما نقلته شبكة “سي إن بي سي”.

وأشارت “جوجل” إلى أن حزمة منتجات “ويندوز سيرفر” و”مايكروسوفت أوفيس” تجعل من الصعب على العملاء استخدام بنى تحتية أخرى غير تلك التي توفرها خدمة “آزور” من “مايكروسوفت”.

كما أوضحت أن الشركات الأوروبية والجهات الحكومية تكبدت ما يصل إلى مليار يورو (1.1 مليار دولار) سنويًا كغرامات لـ”مايكروسوفت” بسبب القيود التي تمنعهم من الانتقال إلى مزودين آخرين للخدمات السحابية.

بانير اعلاني

واستندت “جوجل” في ذلك إلى دراسة أجرتها هيئة CISPE التجارية العام الماضي، واتهمت “مايكروسوفت” بأنها تعيق الابتكار وتضر بالأمن السيبراني عبر هذه الممارسات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!