شركة أمازون تطلق أداة ذكاء اصطناعي جديدة مصممة لمساعدة البائعين من جهات خارجية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

أطلقت شركة “أمازون” أداة ذكاء اصطناعي جديدة تهدف لمساعدة البائعين من الجهات الخارجية في حل المشكلات المتعلقة بحساباتهم والوصول السريع إلى بيانات المبيعات والمخزون.

وقالت الشركة في بيان لها إن المنتج، الذي يحمل اسم “أميليا”، لا يزال في مرحلة التجريب مع مجموعة مختارة من البائعين في الولايات المتحدة، قبل طرحه بشكل أوسع في وقت لاحق من هذا العام.

ووصفَت “أمازون” الأداة الجديدة بأنها “خبير مبيعات متكامل يعتمد على الذكاء الاصطناعي”، حيث ستتوفر عبر لوحة التحكم الخاصة بالتجار.

وتأتي “أميليا” كأحدث إضافة إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها “أمازون”، بعد إطلاق مساعد التسوق “روفوس”، حيث تسعى الشركة للاستفادة من الزخم الذي أحدثه “شات جي بي تي”.

تصفح ايضاً توصيات التداول

كما تخطط “أمازون” لتحديث مساعدها الصوتي “أليكسا” ليشمل ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وقد استثمرت مليارات الدولارات في شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة “أنثروبيك”.

وفي خبر آخر، أعلنت “أمازون” أنها سترفع أجور موظفي المستودعات والنقل في الولايات المتحدة، الذين يزيد عددهم عن 800 ألف، بالإضافة إلى منحهم اشتراكًا مجانيًا في خدمة “أمازون برايم” بقيمة 139 دولارًا سنويًا.

وذكرت الشركة في بيانها أنها ستزيد الأجر بالساعة بما لا يقل عن 1.5 دولار، مما سيرفع متوسط الأجر الأولي في الشركة لأكثر من 22 دولارًا في الساعة، وفقًا لشبكة “سي إن بي سي”.

وفي المقارنة، ارتفع متوسط أجر الساعة لعمال النقل والمستودعات في الولايات المتحدة إلى 30.79 دولار في أغسطس الماضي، بزيادة بنسبة 22% مقارنة بنفس الشهر من عام 2020، وفقًا لبيانات وزارة العمل.

بانير اعلاني

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوظائف الشاغرة في هذا القطاع تجاوز 460 ألف وظيفة الشهر الماضي، مما يدل على أن قرار “أمازون” بزيادة الأجور يعكس نقص العرض في سوق العمل بقطاع الخدمات اللوجستية، خاصة مع زيادة الإقبال على التسوق عبر الإنترنت.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!