شركة أمازون تعلن عن زيادة أجور العاملين لديها في المملكة المتحدة وتضيف 15 ألف وظيفة جديدة قبل موسم العطلات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

اعلنت شركة التجارة الإلكترونية “شركة أمازون” عن استعدادها لموسم العطلات المزدحم بزيادة أجور العاملين لديها وإضافة 15 ألف وظيفة جديدة في المملكة المتحدة.

وأعلنت الشركة يوم أمس الإثنين أن الأجر الأساسي للعاملين في خطوط الإنتاج، الذين يختارون ويحزمون ويخزنون ويشحنون السلع، سيرتفع إلى ما بين 11.80 و12.50 جنيه إسترليني في الساعة، حسب موقعهم.

وستشمل زيادة الأجور جميع أشكال التوظيف، سواء كانت بدوام كامل أو جزئي أو مؤقت أو موسمي، وستبدأ من 15 أكتوبر.

كما تخطط الشركة لرفع أجور عمالها إلى ما بين 12.30 و13 باوند إسترليني في الساعة، حسب موقعهم، بحلول شهر أبريل 2024.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم “أمازون” بتوظيف 15 ألف عامل إضافي لمساعدتها في تلبية الطلب المتزايد قبل عيد الميلاد، بتكلفة 170 مليون باوند إسترليني.

وأطلقت شركة “أمازون” اول زوج من الاقمار الصناعية لمشروع كويبر الخاص بالفضاء يوم الجمعة الماضية، ضمن خطتها الطموحة لبناء شبكة عالمية للإنترنت.

وقال “راجيف باديال” نائب رئيس التكنولوجيا في مشروع “كويبر” في مؤتمر صحفي قبل الإطلاق: “لقد قمنا باختبارات مكثفة في معاملنا ولدينا ثقة كبيرة في تصميم قمرنا الصناعي، ولا يُستبدَل اختبار المدار”.

وحملت مهمة الإطلاق اسم بروتوفلايت، وهو ما حمل صاروخ “أطلس 5” قمرين صناعيين إلى الفضاء بعد إطلاقه من منصة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا.

ويعد مشروع “كويبر” شبكة مكونة من 3236 قمر صناعي في مدار منخفض حول الأرض من شركة أمازون، يهدف إلى تقديم خدمة إنترنت سريعة في أي مكان في العالم.

بانير اعلاني

وتنوي “أمازون” استثمار 10 مليارات دولار لإنشاء شبكة “كويبر”، وبدأت بالفعل بناء منشأة بقيمة 120 مليون دولار في فلوريدا لمعالجة الأقمار الصناعية قبل إطلاقها.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!