شركة أمازون تنوي استثمار 11 مليار يورو في ألمانيا لتطوير البنية التحتية السحابية وتلبية الطلب المتزايد على خدماتها الرقمية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

تخطط شركة أمازون لاستثمار 10 مليارات يورو (11 مليار دولار) في ألمانيا لدفع الابتكار ودعم توسيع شبكتها اللوجستية والبنية التحتية السحابية، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها الرقمية.

وستخلق الاستثمارات حوالي 4000 وظيفة جديدة هذا العام، مما يرفع القوة العاملة الدائمة لشركة التكنولوجيا والتجزئة الأمريكية إلى 40.000 في جميع المناصب والمستويات الوظيفية بحلول نهاية عام 2024، وفقًا لبيان على موقعها الرسمي على الإنترنت.

وكجزء من الاستثمارات المعلنة، تخطط AWS، ذراعها السحابية، لاستثمار 8.8 مليار يورو حتى عام 2026 لمواصلة بناء وصيانة وتشغيل بنيتها التحتية السحابية في فرانكفورت للمنطقة الأوروبية لتلبية طلب العملاء المتزايد على التقنيات بما في ذلك احتياجات الذكاء الاصطناعي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

ومنذ عام 2010، استثمرت أمازون أكثر من 77 مليار يورو في ألمانيا، مما ساعد على خدمة العملاء، وخلق وظائف عالية الجودة، والمساهمة بحوالي 50 مليار يورو في الناتج المحلي الإجمالي الألماني، مما أثر بشكل إيجابي على الاقتصاد الألماني.

من ناحية أخرى، استبدلت شركة أمازون 95% من الحشوات البلاستيكية بحشوات ورقية في عبوات منتجاتها التي تخطط لتسليمها في أمريكا الشمالية، وتلتزم بالتخلي تماما عن استخدام البلاستيك بحلول نهاية هذا العام.

وقال نائب رئيس قسم الميكاترونكس والتعبئة المستدامة “بات ليندنر”: “نحن فخورون بالتعاون داخل أمازون للتأثير بشكل إيجابي على تجربة توصيل العملاء، وسنواصل الابتكار والاختبار والتوسع، مع إعطاء الأولوية للنظر في المواد القابلة لإعادة التدوير.”

وأوضحت أمازون أن هذا هو أكبر جهد تبذله لتقليل استخدام البلاستيك في أمريكا الشمالية وسيتجنب استخدام ما يقرب من 15 مليار وسادة هوائية بلاستيكية كل عام، وذلك بحسب بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني