شركة البحري تعلن عن تفاصيل توزيع الأرباح عن العام المالي المنتهي 2023

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم البحري

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “شركة البحري” عن تفاصيل توزيع الأرباح للعام المالي 2023م. وفقًا لبيان صادر على موقع “تداول”، سيبدأ صرف أرباح المساهمين عن العام المالي 2023م اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024م عن طريق بنك الرياض، بمعدل 55 هللة لكل سهم.

يشترط أن يكون المساهمون المستحقون للتوزيعات المالية مالكين لأسهمهم في تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية في 4 يونيو 2024، ومسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بحلول نهاية اليوم الثاني من التداول التالي لتاريخ الأحقية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

كما أوضحت الشركة أنه سيتم إيداع أرباح المساهمين الذين يملكون محافظ استثمارية مربوطة بحسابات بنكية نشطة مباشرة في حساباتهم البنكية، بينما يُرجى من المساهمين الذين لديهم محافظ استثمارية غير قابلة للتحويل أو الشهادات الورقية زيارة أحد فروع بنك الرياض لاستلام أرباحهم بعد تقديم الهوية.

وناشدت “البحري” جميع المساهمين بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي تحتفظ بحساباتهم، وربطها بمحافظهم الاستثمارية، لضمان استلام أرباحهم بسهولة في المستقبل.

وقد أعلنت كل من شركة الغاز والتصنيع الأهلية والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عن تطورات جديدة فيما يتعلق بمذكرة تفاهم لاستكشاف إمكانية الدخول في شراكة لتأسيس شركة مختصة في مجال النقل البري والخدمات اللوجستية.

وفي بيانين صادرين عبر “تداول”، أكدت الشركتان إنهاء مذكرة التفاهم باتفاق مشترك بسبب عدم جدوى إنشاء الشركة المشتركة المخططة في مجال النقل البري والخدمات اللوجستية، بعد إجراء الدراسات اللازمة. وأوضحت أن هذا القرار لم ينتج عنه أي أثر مالي سلبي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 26.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 26.25 وصل إلى الأدنى عند 26.20 والأعلى عند 26.65، وحجم التداول 234,995، وقيمة التداول 6,201,411.00، بعدد صفقات 1,189، والقيمة السوقية 19,490.59.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني