شركة البحر الأحمر العالمية توقع اتفاقية مع مصرف الراجحي بقيمة 330 مليون ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مصرف الراجحي

اعلنت شركة البحر الأحمر العالمية عن توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 330 مليون ريال سعودي مع مصرف الراجحي.

ووفقًا لبيان الشركة في موقع “تداول”، فقد حصلت الشركة على قرض آجل بقيمة 250 مليون ريال سعودي ضمن نفس الاتفاقية لتمويل استحواذها على 51% من أسهم شركة التركيبات الأولية، والتي تم الإعلان عنه في 12 يونيو 2023.

وتستمر الاتفاقية حتى اكتمال عملية الاستحواذ، مع فترة سداد تستغرق 7 سنوات. وتشمل الضمانات المقدمة مقابل التمويل رهن أسهم لشركة شقيقة، ورهن أسهم شركة البحر الأحمر العالمية في شركة التركيبات الأولية المستحوذ عليها.

وبالإضافة إلى ذلك، تشمل الضمانات سندات لأمر بقيمة التسهيلات وكفالة أداء من إحدى الشركات الشقيقة، والتنازل عن مستحقات أحد المشاريع لتغطية قيمة السداد السنوية بالفوائد. وأكدت الشركة وجود أطراف ذات علاقة تتضمن شركة مجموعة الدباغ القابضة، ومجموعة التنمية التجارية، وشركة بترومين.

وأعلنت شركة توبي للخدمات التجارية المتقنة ايضاً عن تجديد اتفاقية تسهيلات بنكية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع مصرف الراجحي.

ووفقًا لبيان شركة “توبي” على “تداول”، تبلغ قيمة التمويل 150 مليون ريال سعودي، وتستغرق المدة حتى 30 سبتمبر 2024.

وأضافت “توبي” أن التسهيلات المضمونة بسند أمر بقيمة التسهيلات، وأشارت إلى أن هذه التسهيلات تستخدم لتمويل عقود المشاريع الجديدة وإصدار اعتمادات مستندية وضمانات.

وفي نفس السياق، وقعت وزارة الاستثمار السعودية ثلاث مذكرات تفاهم مع مصرف الراجحي ومصرف الإنماء والبنك السعودي الفرنسي، واوضحت وزارة الاستثمار ان هذه المذكرات تهدف إلى تعزيز دور القطاع المصرف الرقمي لتمكين الشركات الراغبة في الاستثمار.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 65.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 65.00 وصل إلى الأدنى عند 63.70 والأعلى عند 65.40، وحجم التداول 6,697,337، وقيمة التداول 430,966,746.00، بعدد صفقات 19,842، والقيمة السوقية 260,000.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!