شركة الخليج للتدريب تتقدم بطلب لهيئة السوق المالي لزيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار أسهم جديدة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الخليج للتدريب

أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم أنها قدمت طلبًا لهيئة السوق المالي لزيادة رأس المال من خلال إصدار أسهم جديدة لمساهمي مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الأهلية.

وتهدف هذه الزيادة إلى الاستحواذ على 1.6 مليون سهم عادي، ما يعادل 80% من إجمالي أسهم مدارس أضواء الهداية.

كما أوضحت الشركة، في بيان نشرته على منصة “تداول”، أن هذا الطلب يأتي ضمن سياق الاتفاقية التي تم توقيعها في مارس الماضي مع المساهمين في مدارس أضواء الهداية، والتي تهدف أيضًا إلى الاستحواذ على تلك الحصة.

في جانب آخر، أصدرت الهيئة العامة للمنافسة 13 قرارًا بشأن طلبات التركز الاقتصادي التي تلقتها خلال أغسطس 2024، شملت استحواذات متعددة وعمليات مشتركة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وقد وافقت الهيئة على 11 طلب استحواذ، منها 4 طلبات من المملكة العربية السعودية، وطلبين من دولة الإمارات، وطلبين من الولايات المتحدة الأمريكية، وطلب واحد من إيطاليا، وآخر من المملكة المتحدة، وجزر كايمان، بالإضافة إلى طلبين لمشاريع مشتركة بين السعودية والولايات المتحدة.

كما وافقت الهيئة العامة للمنافسة على استحواذات لثلاث شركات مدرجة في السوق الرئيسية لتداول السعودية، بما في ذلك استحواذ الشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية” على كامل حصص شركة “صحة السلام الطبية”، واستحواذ شركة المنجم للأغذية “المنجم” على 23% من شركة بلدي للدواجن، وأخيرًا استحواذ شركة الخليج للتدريب والتعليم على 80% من مدارس أضواء الهداية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 29.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 30.10 وصل إلى الأدنى عند 29.50 والأعلى عند 30.25، وحجم التداول 477,043، وقيمة التداول 14,280,297.00، بعدد صفقات 1,248، والقيمة السوقية 1,943.50.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني