شركة دارات الذرة التابعة لشركة كيمانول توقع اتفاقية مع شركة صدارة للكيميائيات لتوريد مادة أكسيد الإيثلين

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

أعلنت شركة كيمائيات الميثانول (كيمانول) عن توقيع إحدى شركاتها التابعة، شركة مدارات الذرة المتخصصة في إنتاج المواد الكيميائية، اتفاقية مبادئ طويلة الأجل مع شركة صدارة للكيميائيات. تهدف الاتفاقية إلى توريد أكسيد الإيثلين اللازم لمشروعي ميثيل ثنائي إيثانول الأمين (MDEA) وكاولين كلوريد (Choline Chloride)، واللذين يشكلان أساس مشروعات شركة مدارات الذرة.

وقالت الشركة في بيان نشرته على “تداول” إن هدفها من خلال شركاتها التابعة هو أن تصبح من بين أبرز مصنعي المنتجات البتروكيميائية المتخصصة في المنطقة، خاصة أن جميع المنتجات المستهدفة ستكون الأولى من نوعها في المنطقة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأوضحت أن هذه المنتجات ستستخدم في العديد من الصناعات الحيوية والاستراتيجية مثل صناعة النفط والغاز، صناعة إضافات التغذية، واستخلاص الغازات الضارة بالبيئة، وتقنيات التقاط وتخزين الكربون، وغيرها. كما أكدت أن المشروعين سيسهمان في دعم الاستثمارات في الصناعات التحويلية والمتخصصة بالمملكة.

وأضافت الشركة أنه سيتم تقييم الأثر المالي للمشروعات عند الانتهاء من جميع الدراسات والاتفاقيات المتعلقة بها، وأنها ستعلن عن أي مستجدات أو تطورات في هذا الشأن لاحقاً.

في سياق آخر، أعلنت شركة “كيمانول” عن توقيع اتفاقية ترخيص فني مع إحدى الشركات الأجنبية المالكة للتقنية لإنتاج مادة ميثيل إيثانول الأمين (MDEA) بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف طن متري سنوياً.

وأوضحت الشركة في بيانها على “تداول” أن التشغيل المبدئي للمشروع من المتوقع أن يبدأ في الربع الرابع من عام 2027.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 16.64 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 16.80 وصل إلى الأدنى عند 16.50 والأعلى عند 16.88، وحجم التداول 767,821، وقيمة التداول 12,781,929.00، بعدد صفقات 1,203، والقيمة السوقية 1,122.37.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني