شركة طيبة للاستثمار تعلن عن حصولها على تمويل مرابحة متوافق مع الشريعة الإسلامية من بنك البلاد بقيمة 150 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم طيبة

أعلنت شركة طيبة للاستثمار عن حصولها على تمويل مرابحة متوافق مع الشريعة الإسلامية من بنك البلاد بقيمة 150 مليون ريال سعودي. ويمتد هذا التمويل على مدى 10 سنوات ميلادية، ويشمل فترة سماح مدتها 3 سنوات.

وقالت الشركة، في بيان نشرته على “تداول”، إن التمويل يهدف إلى دعم المشروع الذي سيتم تنفيذه وفقاً لاتفاقية الشراكة مع شركة المنطقة الذكية للعقار، المملوكة بالكامل لشركة الاتصالات السعودية “STC”، لتطوير وتشغيل فندق ضمن مشروع مجمع “STC Square” متعدد الاستخدامات في مدينة الرياض.

وذكرت الشركة أن الضمانات المقدمة للتمويل تشمل سند لأمر، مشيرة إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذا الشأن.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي بيان منفصل على “تداول”، أفادت شركة طيبة للاستثمار بتوقيع شركة المنطقة الذكية الفندقية، إحدى الشركات التابعة لها والتي تمتلك فيها طيبة للاستثمار نسبة 84% من رأس المال، عقداً مع شركة ماريوت العالمية يوم 29 يوليو 2024. بموجب هذا العقد، ستتولى ماريوت إدارة وتشغيل فندق يحمل علامة Marriott داخل مشروع “STC Square” في الرياض.

وتوقعت الشركة أن يتضمن الفندق 159 غرفة فندقية، مع توفير مرافق ترفيهية متنوعة وقاعات اجتماعات متعددة الاستخدامات. كما أكدت أن المشغل سيحصل على نسبة من الإيرادات ونسبة من إجمالي الربح التشغيلي للفندق، وأن مدة العقد تمتد إلى 20 سنة ميلادية، مع إمكانية تمديده مرتين، كل منهما لمدة 5 سنوات.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 44.75 وصل إلى الأدنى عند 44.65 والأعلى عند 44.95، وحجم التداول 228,270، وقيمة التداول 10,206,154.00، بعدد صفقات 324، والقيمة السوقية 11,668.61.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!