شركة “موبايلي” تبرم اتفاقية مع شركة “هواوي” لتحسين خدماتها الرقمية والسحابية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم موبايلي

أعلنت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” عن توقيع اتفاقية مع شركة “هواوي” لزيادة التعاون في مجال الحلول الرقمية والسحابية وإنترنت الأشياء.

وقالت الشركة إن الاتفاقية تستهدف استخدام أحدث التقنيات لتلبية متطلبات وطموحات العملاء والشركاء على حد سواء، وذلك ضمن إستراتيجية “موبايلي”، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتشمل الاتفاقية مجالين أساسيين: الأول هو التطبيقات الرقمية المستهلكة مثل الألعاب السحابية والتخزين السحابي باستفادة من “منصة هواوي السعودية السحابية”.

وسيعمل الجانبان معًا على تقديم الخدمات الرقمية والسحابية لدعم وتمكين الشركات والجهات الحكومية في رحلتها نحو التحول الرقمي، بينما يضم الثاني تطوير الخدمات بما في ذلك إنترنت الأشياء والخدمات السحابية.

وستصبح موبايلي مزودًا متكاملاً لخدمات إنترنت الأشياء، وستقدم الشراكة حلول “الأعمدة الذكية” (Smart Pole)، التي تعتبر جزءًا أساسيًا في مشاريع المدن الذكية.

وأشار الرئيس التنفيذي لموبايلي، المهندس سلمان البدران إلى أن هذه الخطوة تؤكد على التزام موبايلي بتحسين البنية التحتية الرقمية لقطاع الاتصالات وإطلاق خدمات رقمية شاملة”.

وأضاف أن “موبايلي” ستستمر في استثماراتها في التقنيات المتطورة مثل الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء بهدف دعم مسيرة التحول الرقمي تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

وتضمنت اتفاقية التفاهم تحديد إطار للتعاون بين “موبايلي” و “هواوي” خلال الثلاث سنوات المقبلة في مجالات الخدمات الرقمية والسحابية، مع وضع خطة تنفيذية تعزز من مكانة موبايلي كلاعب رئيس في المجال الرقمي على المستوى الوطني.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.55 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 44.85 وصل إلى الأدنى عند 43.20 والأعلى عند 44.95، وحجم التداول 1,159,222، وقيمة التداول 51,520,661.00، بعدد صفقات 3,679، والقيمة السوقية 34,303.50.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!