كيف اشتري اسهم في ابل

تداول الأسهم مقالات تعليمية
كيف اشتري اسهم في ابل

يرغب الكثير من المتداولين في معرف كيف اشتري اسهم في ابل؟، خاصة أنها شركة إلكترونيات رائدة، ومدرجة في بورصة ناسداك، والشراء من الشركة يتم توفير الوسيط الذي يمكنك من الشراء، لذلك نتحدث في السطور التالية عن طريقة شراء أسهم في آبل.

نبذة عن شركة آبل

هي من أشهر شركات التكنولوجيا المختصة بتصنيع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وهي مختصة في مجال بيع الإلكترونيات وبرامج الكمبيوتر، وتقع في كاليفورنيا.

بداية طرح أسهم الشركة كان يوم 12ديسمبر لعام 1980 من خلال اكتتاب، ومع ذلك الوقت أصبحت من أشهر الشركات على مستوى العالم، ويتم تداول الأسهم عبر بورصة ناسداك تحت رمز AAPL الشهير.

تمتلك شركة آبل قسم التطوير الذي يهدف من أجل الابتكار لتكون الشركة الرائدة في العالم، واستطاعت آبل أن تستحوذ على مجموعة من الشركات العملاقة العاملة في مجال التكنولوجيا، من أجل التوسع.

ومدرجة آبل في العالم بقيمة تزيد عن 2 تريليون دولار مع نهاية عام 2020، ولذلك فإن أسهم الشركة هي الأشهر بالسوق المالية العالمية، لذلك فإن الاستثمار في أسهم آبل هو ما يشير للأمن والاستقرار.

من يجب عليهم شراء أسهم آبل؟

  • من يسعون للاستثمار في مؤشر داو جونز الصناعي، وهو يحتوي على ٣٠ شركة من أكبر الشركات الأمريكية، وتضمن شركة آبل وبيونج وإكسون موبايل.
  • من يرغبون في الاستثمار في شركات الإلكترونيات، خاصة أن آبل تنتج مجموعة كبيرة من المنتجات البطاقة مما يجذب الكثير من المستثمرين للاستثمار في الشركة.
  • من يرغب في جني أرباح من تقلبات أسعار الأسهم على المدى القريب، واستخدام عقود الفروقات مناسب مع تلك الطريقة.

طريقة شراء أسهم آبل

هي طريقة سهلة وبسيطة بحيث يمكن شراء الأسهم من خلال فتح حساب في البنك، وامتلاك هاتف أو كمبيوتر وهوية لتنمكن من الشراء من خلال ٣ خطوات كالتالي:

فتح حساب وساطة

هي أول الخطوات التي يتم من خلالها فتح حساب وساطة في شركة آبل، ويتم تقديم وسائط العنوان مع إثبات الهوية لفتح الحساب.

بعد التحقق من الحساب لابد من تحويل الأموال لحساب الوساطة الخاص بك، بعدها تتمكن من شراء أسهم آبل.

تحديد عدد أسهم آبل التي ترغب في شرائها

يتم من خلال تحديد قيمة الأموال التي تقوم باستثمارها، بحيث تحدد من خلال كل سهم مهتم به مع تقسيم الأموال على سعر السهم الحالي.

بانير اعلاني

بعض الشركات توفر إمكانية شراء كسور الأسهم، وهو ما يعني شراء جزء معين من الأسهم بدلًا من شراء السهم كامل.

تنفيذ طلب الشراء من المنصة

يتم تنفيذ الطلب من خلال منصة آبل، وهو بسيط يتم من خلال تسجيل رمز آبل، وتحديد المبلغ الذي ترغب في الشراء به، ويوجد أمرين لشراء السهم وهما ما يلي:

  • أمر السوق

هو تنفيذ الطلب بأي سعر ويكون محدد، بحيث يتم الشراء بالسعر المتواجد في السوق في لحظة إصدار طلبك، ولن يكون لك التحكم في السعر.

  • أمر محدد:

هو تنفيذ الطلب بالسعر المحدد، وأفضل منه فقط، ويتم من خلال تسجيل السعر الذي ترغب في الشراء به.

وعندما يصل سعر السهم يتم تنفيذ أمر الشراء بشكل مباشر.

بعد تنفيذ طلب الشراء، والحصول على أسهم آبل تصبح مالك للأسهم في شركة آبل.

أفضل وقت لشراء أسهم آبل

يتم ذلك من خلال التقييمات للأطر الزمنية المحددة، وتلك ليست بتوصية، بل هو تحليل فني قائم على المؤشرات الفنية الشائعة الخاصة بالتذبذبات ومتوسطات الحركة.

مميزات البدء بحساب تجريبي

يمكن الحساب التجريبي المتداول المبتدئ من دراسة الاساسيات، مع الانخراط في العملية بشكل كامل، كما يتم التداول بصورة فعالة، بدون خسارة المال في عملية التداول.

يمكنك معرفة الوسيط مع إمكانية التمرن على كيفية التداول، واختبار نفسك والتعرف على طرق التداول بدون خسارة الأموال، وبدون مواجهة مخاطر.

في حالة كنت متداول خبير، فالحساب التجريبي يقدم لك فرصة معرفة كيف اشتري اسهم في ابل؟، وشرح طريقة التداول.

كما يتم من خلاله اختبار قوة المنصة، مع إمكانية تداول الأسهم وأزواج العملات والسلع، مع إمكانية التمتع بسبريد منخفض مع خيارات الحسابات الإسلامية.

تداول أسهم آبل من خلال عقود الفروقات

أسهم آبل قد لا تتوافق مع الجميع في حالة النظر من اتجاه رأس المال، والشراء بشكل مباشر للأسهم مع امتلاكها هو الاستثمار الملائم على المدى ذات الأجل الطويل.

وهناك خيار آخر لفئة أخرى من المتداولين، بدلًا من الشراء الفعلي للأسهم يمكن استخدام عقود الفروقات للتداول. وهي تمكن المتداولين من الاستفادة من التغيرات في أسعار الأدوات المالية من حيث الهبوط أو الصعود بدون تملكها.

تداول أسهم آبل مع عقود الفروقات هي من أفضل طرق التداول للمبتدئين وأصحاب رأس المال الصغير. ومن يرغبون في تحقيق الأرباح في وقت وجيز، ولكنها تحمل نسبة مخاطرة كبيرة.

دخول أضخم سوق في العالم مع بدء التداول، بحيث يتم فتح حساب التداول من أجل الاستمتاع بالتجربة الخاصة. أو فتح حساب تجريبي لا يتضمن أي مخاطر.

أسباب تحفز لشراء أسهم آبل

هناك توقع من المحللين أن شركة آبل ستطلق منتجين جديدين في السنوات القادمة، منها هاتف يمكن طيه. حيث أن شركة آبل تنمو بحيث يقترب التدفق السنوي من ١٠٠ مليار دولار، ومن أسباب زيادة الشراء ما يلي:

  • ارتفاع متوسط بيع آيفون ١٣

استطاعت الشركة اجتياز متطلبات التوريد، وذلك في الربع الرابع من السنة المالية المنتهية ٢٥ سبتمبر. حيث زادت الإيرادات بنسبة ٢٩% بناء على اساس ثانوي

بالرغم من أن الرئيس التنفيذي قد وصف قيود العرض بأنها أكثر مما توقعها.

بحيث يتمكن المستثمرين من إتمام الطلب المتزايد على عدد كبير من الأشياء.

بحيث أن بيع أجهزة ipad وآيفون وmac والأجهزة القابلة للارتداء حققت رقم قياسي كبير. وهناك احتمال أن يستمر الأقبال عليها في العطلات.

وقد ارتفع نمو شحنات آيفون في الصين بنسبة 46% على اساس سنوي في نوفمبر. وهناك توقعات من المحللين أن تزيد الإيرادات بنسبة ٦% بناء على اساس سنوي للربع الأول من العام المالي الحالي.

وبالنسبة للأطباء المعدلة للأسهم يمكن أن تصل ل ١.٨٨ دولار، مع ارتفاع

بالرغم ١.٦٨ دولار في تلك الفترة من العام الماضي، لذلك فإن توقعات شركة آبل عالية.

  • منتجات جديدة

جاء على لسان الرئيس التنفيذي أن العملاء يتبنون 5G أكثر من 4G بحيث انه يستخدم ما يزيد عن ٢٥% من المستخدمين الهواتف التي تدعم 5G.

وقد ارتفعت ١٠% عن العام الماضي بعدما تم إطلاق هواتف 5G بالرغم من أن تحديثات 5Gبطيئة في غضون بضع سنوات.

إلا أنه من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن هاتف ذكي يمكن طيه في منتصف عام ٢٠٢٣. وهذا ليس مفاجئ لأن سامسونج لديها هاتف قابل للطئ.

وفي العادي ما تتأخر آبل في إطلاق الهواتف، ولكن عندما تصل فهي تقوم بتقنية مميزة أفضل من المنافسين.

فمثلا تعرفت هواتف سامسونج القابلة للطي Samsung galaxy z لانتقادات من ضعف عمر البطارية. لذلك فمن المتوقع أن هاتف آبل لن يتضمن تلك العيوب.

وهناك توقعات أن تقوم الشركة بالإعلان عن نظارة الواقع الافتراضي وهو الواقع المعزز الذي ترددت الكثير من الشائعات عن إطلاقها في العام الحالي.

تطور أسعار شراء سهم آبل

في عام ١٩٩٧ عندما عاد ستيف جويز للشركة لم تكن

أسعار الأسهم بالتطور الحالي، بحيث لم يصل السعر لدولار.

بحيث أن تعديل الأرباح بحيث تتم من أجل تكييف الأسعار التي تتحقق مع زيادة النمو. وكان قيمته السورية تبلغ ٨٣.٣ سنت بالرغم من أن قيمته الاسمية بلغت 21.94 دولار.

وبعد عامين قيمة أسهم آبل بدأت تقترب من ٥ دولارات، وفي عام 2010 قارب سعرها على ٣٠ دولار، وبلغ سعرها ١٤٠ دولار في عام ٢٠١٧.

لذلك يفضل الكثير من المتداولين Apple Share فهي مفضلة بالنسبة لهم. وخاصة للمتداولين اللذين يرغبون في تحقيق أرباح كبيرة.

وبالرغم من ذلك فإن آبل تحتفظ باحتياطات نقدية تبلغ ١٤٥ مليار دولار، وقيمة التدفق السنوي تصل ل 54مليار دولار.

وهو ما يشير إلى أن المتداولين يضعون أسهم آبل في أول اختيارهم من أجل التداول عليها.

أهمية التداول على أسهم آبل

ما يميز أسهم آبل أن قيمتها السعرية لن تقل مع مرور الوقت، كما أن الشركة تقع في كاليفورنيا لذلك تمتلك القيمة الآمنة.

لذلك ليس هناك توقع بان يحدث سقوط كلي لذلك العملاق الكبير، فهو يحقق المزيد من الأرباح.

كما أن الاستثمار في شركة آبل يحافظ على قيمة المال التي يتم استثمارها. والعديد من المستثمرين يرون أن قيمتها تستمر في النمو.

تعتمد استراتيجية الأعمال في آبل على استمرارية التطور والتاسع في قطاعات الأعمال الأخرى.

طريقة الاستثمار في أسهم آبل

هناك العديد من طرق الاستثمار على أسهم آبل التي تتيح للمستثمرين اختيار طريقة التداول التي يرغبون بها. ولمعرفة كيف اشتري اسهم في ابل؟ نستعرض طريقة الاستثمار من خلال التالي:

الشراء المباشر

سعر السهم من آبل يزيد عن ١٠٠ دولار للوحدة، بحيث يتم شراء الأسهم من خلال طريقة الطرود والحصول على القيم التجارية التي تضم العيار العالي.

لذلك فإن آبل من ناحية رأس المال فهي لا تناسب جميع المتداولين. لذلك فإن الشراء المباشر هو من عمليات الاستثمار ذات الأجل الطويل.

عبر عقود الفروقات

هو أفضل طريقة تتناسب مع المبتدئين وذو الخبرة من التجار من أجل شراء الأسهم للاستثمار فيها.

حيث أن العقود مقابل الفروقات هي أفضل طريقة من أجل الوصول بأسعار مناسبة مع التجار والمستثمرين مع التعرض الكامل لحدوث تغييرات في السعر.

العقود الآجلة

هي أداة مشتقة تشبه عقود الفروقات، بالرغم من أنها تمتلك تكلفة دخول أعلى إلا أنها منخفضة فيما يتعلق بتكاليف الصيانة.

فهي تتناسب بشكل كبير مع العمليات ذات الأجل الطويل. وفي حالة ارتفاع سعر سهم آبل على المدى الطويل بحيث يتم فتح العقود الآجلة من أجل تغطية الزيادات.

وعند التداول على سهم آبل يمكنك اختيار التحليل الفني أو الاساسي للبيانات والأحداث بحيث أنها تختلف بشكل كبير عن التحليل الفني.

بحيث يتم الاعتماد على مخططات الشمعدان أو الاشارات الخطية، وإشارات الدعم والمقاومة والأنماط.

كما يمكن استخدام منصات التداول المهنية مثل ميتاتريدر من أجل العمل بالتحليل الفني لتلك المنصات.

بفضل قيمة آبل العالمية جعله ذلك من أكبر الأسهم التي يتم التداول عليها على مستوى العالم بشكل كبير. لما يمتلكه من قيمة عالية.

وفي الختام فقد وضحنا في السطور السابقة كيف اشتري اسهم في ابل؟. وطريقة الحصول على أسهم آبل من خلال حساب الوساطة الذي يسهل من الحصول على أسهم آبل. كما وضحنا كل ما يخص أسهم آبل وطريقة التداول عليها.