مجلس إدارة شركة أيان يدعو مساهمي الشركة للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة الغير عادية “الاجتماع الأول”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أيان

دعا مجلس إدارة شركة أيان للاستثمار المساهمين على المشاركة وإبداء الأصوات في الاجتماع الأول للجمعية العامة غير العادية، الذي يتناول زيادة رأس المال، وذلك عبر التقنيات الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، والمزمع إقامته بإذن الله مساء الاثنين 8 يوليو 2024م.

وأفادت الشركة في إعلانها على “تداول”، بأن أجندة الاجتماع تشمل التصويت على اقتراح مجلس الإدارة لزيادة رأس المال بمقدار 24.8%، من خلال إصدار أسهم حقوق أولوية، ليرتفع من 806.36 مليون ريال إلى 1.006 مليار ريال، وزيادة الأسهم من 80.64 مليون سهم إلى حوالي 100.64 مليون سهم.

وأوضحت أيان أن الزيادة الكلية في رأس المال تبلغ 200 مليون ريال، تتم عبر إصدار وتسجيل أسهم حقوق أولوية، مشيرة إلى أن الهدف من الزيادة هو شراء معدات وأجهزة طبية لمستشفى السلام التابع لشركة السلام للخدمات الطبية، وتسديد ديون لموردي الشركات التابعة، وتغطية الالتزامات المالية لشركة السلام للخدمات الطبية، وتسديد المصاريف التشغيلية لها.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأشارت الشركة إلى أنه في حال الموافقة على الزيادة، سيحق للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية الحصول على الأسهم في نهاية اليوم الثاني للتداول بعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

كما يتضمن جدول الأعمال التصويت على تغيير المادة (7) من النظام الأساس للشركة المتعلق برأس المال، وتحديث النظام الأساس للشركة ليتوافق مع النظام الجديد للشركات، وإضافة مادة جديدة (المادة العاشرة) تخص شراء وبيع ورهن أسهم الشركة، وتعديل المادة (السادسة عشر) المتعلقة بإدارة الشركة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 18.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 18.76 وصل إلى الأدنى عند 17.96 والأعلى عند 18.80، وحجم التداول 523,768، وقيمة التداول 9,559,504.00، بعدد صفقات 2,195، والقيمة السوقية 1,451.52.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!