مجموعة سيرا القابضة توقع على وثيقة مع صندوق الاستثمارات العامة لامتلاك 30 بالمئة من شركة المسافر

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سيرا القابضة

اعلنت مجموعة سيرا القابضة عن توقيعها وثيقة شروط غير ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة لاستثمار الصندوق المقترح في شركة المسافر للسفر والسياحة المملوكة بالكامل لشركة سيرا وهي شركة مساهمة، التي تمتلك حالياً العديد من الشركات التابعة لـ سيرا في قطاع السفر والسياحة (خدمات السفر للأفراد والشركات، إدارة الوجهات السياحية، الحج والعمرة).

ويريد الصندوق امتلاك 30 في المائة من شركة المسافر، بإجمالي استثمارات يمكن أن يصل إلى 1.554 مليار ريال سعودي، (وقد يشمل مبلغ اضافي قد يصل إلى 386 مليون ريال سعودي)، تدفع لشركة المسافر للاكتتاب في الأسهم الجديدة التي تصدرها الشركة.

وقالت الشركة إن المبلغ الذي سيستثمره الصندوق في الشركة التي يملكها، بما في ذلك المبالغ الإضافية المحتملة، يستند إلى القيمة الإجمالية الأولية لشركة المسافر والشركات التابعة ذات الصلة البالغة 3.75 مليار ريال سعودي (قبل اضافة مبلغ الاستثمار).

تعرق ايضاً على: توصيات سهم المتطورة و افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي

وقالت الشركة إن الدفع الإضافي المحتمل لشركة المسافر مشروط بتحقيق أهداف الأداء للسنتين الماليتين 2023 و2024، والتي سيتم الاتفاق عليها بشكل متبادل بين الطرفين.

وبموجب ترتيبات إعادة الهيكلة، ستصبح شركة المسافر مالكًا لشركة إدارة الوجهات اكتشف السعودية وشركة مواسم للحج والعمرة، وستعمل منصة السفر معًا لاغتنام الفرص المحلية وتعزيز السياحة الداخلية والحج والعمرة.

وأشارت الشركة إلى أن توقيع وثيقة الشروط هو خطوة استراتيجية في خطة التحول الرائدة لمجموعة سيرا القابضة التي تم الإعلان عنها في عام 2017 لتعزيز أعمال المجموعة وتعزيز القيمة المستقبلية للمساهمين.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 18.38 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 18.46 وصل إلى الأدنى عند 18.32 والأعلى عند 18.54، وحجم التداول 403,604، وقيمة التداول 7,438,135.00، بعدد صفقات 921، والقيمة السوقية 5,514.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني