افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي

تداول الأسهم تداول العملات مقالات تعليمية
افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي

يرتبط التداول في الأسواق المالية بالعديد من المخاطر العالية، لذلك فمن الضروري أن يتعرف المتداول على الشروط التي لابد توافرها في افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي من أجل ضمان عدم التعرض إلى عمليات الاحتيال أو لتوفير حجم أقل من المخاطر، وكذلك لزيادة فرص تحقيق الأرباح والنجاح في التداول،

افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي

يضم مجلس التعاون الخليجي عدد ضخم من كبرى الشركات الاستثمارية وجميع مجالات الاقتصاد، ومن بينها شركات الوساطة المالية للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية والعالمية، ويشمل مجلس التعاون الخليجي ست دول، وهي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت. ويوجد العديد من الشركات المتميزة والرائدة في مجال الوساطة المالية في هذه الدول، ومنها الشركات التالية.

شركة Alpari افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي لعام 2022

شركة الباري هي وسيط فوركس عالمي، تأسست عام 1998م لتصبح من أهم المنصات في مجال الوساطة المالية عبر الإنترنت، وتوسعت الشركة لتصل خدماتها لأكثر من مليوني متداول حول العالم.

وفي عام 2022م حصلت شركة الباري على جائزة افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي في قمة متداولي الفوركس التي عقدت في دبي بالإمارات العربية المتحدة، والتي جمعت كاف شركات وساطة الفوركس المحترفين والجدد، وجاءت هذه الجائزة كتكريم وتقدير لما حققته الشركة من إنجازات فريدة في أسواق الفوركس بالشرق الأوسط، ولما تقدمه من خدمات مالية تكنولوجية رفيعة المستوى تلبي احتياجات كافة العملاء حول العالم وتراعي التقاليد المحلية بنفس الوقت.

توفر شركة الباري أكثر من 250 أداة تداول تناسب مختلف مستويات الخبرة للمتداولين، ويتم تغليفها بصورة أساسية كعقود فروقات، وتشمل هذه الأدوات كبرى الأسهم الأمريكية، وأكثر من 60 زوجا من أزواج العملات الأجنبية، إلى جانب السلع الأساسية كالنفط والذهب والغاز الطبيعي، والعملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين ولايتكوين وإيثريوم وريبل.

تعد شركة Alpari واحدة من أهم شركات الوساطة الموثوقة عالميا، فهي منظمة بالكامل من لجنة الخدمات المالية في موريشيوس لأكثر من عشرين عاما، كما توفر الشركة ميزة الحماية السلبية لأموال العملاء، والتي تعني أنه لن يقع أي من حسابات العملاء في الرصيد السلبي.

توفر الشركة أربعة أنواع أساسية من حسابات التداول، وهم الحساب القياسي وحساب ميكرو القياسي، وحساب ECN وحساب ECN PRO، بالإضافة إلى الحساب الإسلامي والحساب التجريبي. وتوفر الشركة منصات ميتاتريدر 4 وميتاتريدر5 بعدة إصدارات بحيث تناسب جميع الأجهزة والهواتف المحمولة.

شركة Capitalix

تعتبر افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي لكونها من الشركات المميزة التي تشتهر بتقديم خدمات تجارية استثنائية من الدرجة الأولى. إلى جانب المستويات المتزايدة من الأمان لبيانات وأموال العملاء واستثماراتهم. وهي عبارة عن منصة وساطة مالية متعددة الأصول من خلال شبكة الإنترنت. تخضع إلى تنظيم هيئة الخدمات المالية في سيشل FSA إلى جانب ترخيص CySEC من قبرص.

حصلت المنصة مؤخرا على جائزة وسيط الفوركس الأسرع نموا من مجلة Global Brands، وهي تمنح العملاء القدرة على تداول عقود الفروقات على أكثر من 150 أصل مالي أساسي من بينها أصول الفوركس والعملات الرقمية المشفرة والمؤشرات والأسهم، وغيرها.

بانير اعلاني

توفر أكثر من منصة تداول مميزة، مثل منصة ويب تريدر، ومنصة ميتاتريدر4 إلى جانب التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية. كما توفر عدة طرق للدفع، ومن أهمها استخدام البطاقات الائتمانية فيزا كارد وماستركارد.

تتنوع حسابات التداول المتوفرة في شركة Capitalix. ومنها الحساب الأساسي، والحساب الفضي، والحساب الذهبي، والحساب البلاتيني، وحساب التداول VIP، إلى جانب حساب التداول التجريبي، والحساب الإسلامي. وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع بحسابات تداول الشركة 250 دولار أمريكي.

أسس اختيار افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي

لا شك أن افضل وسيط فوركس لا يمكن أن يختلف عليه شخصان، ولكن بالرغم من ذلك تختلف التفضيلات بين الأشخاص، وتختلف المعايير التي يوليها كل شخص اهتماما اكبر من غيرها، نفس الأمر ينطبق عند اختيار شركة الوساطة المالية، فقد يهتم البعض باختيار أفضل خدمة عملاء، بينما يهتم البعض الآخر بعروض التداول، من جهةٍ أخرى يهتم آخرون بمدى جودة منصة التداول التي يوفرها الوسيط وجودة الوظائف التي تنفذها، ولذلك فهناك بعض العوامل والمعايير التي لابد أن تكون محل اهتمام لدى الجميع لضمان اختيار افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي ، ومنها:

  • أهم ما يجب الانتباه إليه هو الجدية، لأن في مجال تداول الفوركس بالذات يتم تنفيذ تعاملات نقدية بمبالغ ضخمة جدا. لذلك لا يمكن المجازفة بالمال مع شركة قد تكون محتالة. لذا فلابد من التحري بدقة عن مدى مصداقية الشركة وجديتها في سوق العمال. واختيار الوسيط الذي يتسم بالموثوقية والأمان.
  • يمكن ملاحظة مدى جدية الوسيط في العديد من الأمور الأخرى، من بينها تنظيم الوسيط من قبل هيئة مالية أوروبية معروفة. نظرا لأن الهيئات الأوروبية بشكل خاص تتسم بمستوى عالٍ جدا من الصرامة في مراقبة شركات الوساطة. مثل هيئة الرقابة المالية الفيدرالية أو هيئة الأوراق المالية القبرصية أو هيئة السلوك المالي البريطاني، وغيرها.
  • من أهم النقاط التي يجب أن تتوافر في افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي هي مدى حماية أموال وحسابات العملاء. وكذلك الاحتفاظ بأموال العملاء في حسابات مصرفية منفصلة عن رأس مال وأصول الشركة.
  • كما أن يتمتع الوسيط بأعلى درجة من الشفافية فيما يخص الرسوم والشروط التي يفرضها. فيجب أن يتم عرضها بمنتهى الوضوح والتفصيل في الشروط والأحكام الخاصة بالتعاقد مع الشركة وعلى موقع الويب الخاص بها. وذلك لضمان عدم تعرض العميل إلى أي مفاجآت سارة أو غير سارة في هذا الصدد.
  • العديد من الوسطاء يعتمدون على كسب أموالهم من خلال السبريد فقط، وهو فرق السعر بين أسعار بيع وشراء الأصول المالية. وكلما انخفض معدل السبريد كان ذلك أفضل للمتداولين، ولذلك تقوم بعض شركات الوساطة بفرض رسوم أو عمولات إضافية لرفع مكسبهم. وقد تكون هذه العمولات غير معلنة في معظم الأوقات، لذلك لابد من النظر بعناية في هذا الصدد.
  • يجب أن يوفر افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي أفضل صور الدعم الفني وخدمة العملاء التي لابد أن تكون متاحة على مدار الساعة بأفضل جودة ممكنة، كما يجب أن يتوافر الدعم بعدة صور مختلفة، مثل الدردشة الحية، ورسائل البريد الإلكتروني، وطبعا عبر الاتصال المباشر بالهاتف، فلابد أن يكون مقدم الدعم نفسه قادرا على فرض تميزه من خلال أفضل مستويات الكفاءة الممكنة.
  • من الأمور الهامة أيضا في اختيار افضل وسيط في مجلس التعاون الخليجي هو أن يوفر الرافعة المالية بأقصى استخدام. حيث يمكن للمتداول أن يجد فرصة لتحقيق أرباح مرتفعة من خلال استثمار مبلغ مالي منخفض. ولذلك فالرافعة المالية هي وسيلة لتحقيق مبالغ مالية أكبر بكثير مما تم إيداعه فعلا في حساب التداول. فكلما زادت الرافعة المالية كلما وفرت فرص أفضل في تحقيق أرباح أعلى. ولكن لا شك أن ذلك يرتبط أيضا بمعدل مخاطر أعلى. لذلك فإن مستوى الأمان في اختيار رافعة مالية أقل في بداية التداول. ومن ثم زيادتها مع الوقت ومع اكتساب المزيد من الخبرة.