محمد أبونيان الرئيس التنفيذي لمجموعة شاكر: أرباح الشركة من مصنع إل جي شهد ارتفاع بنسبة 31.5% خلال الربع الثاني

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم شاكر

قال محمد إبراهيم أبونيان، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاكر، ان حصة الشركة من أرباح مصنع إل جي – شاكر المشترك شهدت زيادة بنسبة 31.5% خلال الربع الثاني مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح في حديثه مع موقع “أرقام” أن حصة الشركة السوقية تعكس مكانتها في القطاع، مدعومةً بشراكتها مع علامات تجارية رائدة مثل إل جي وبومباني وميديا وأريستون وإنديسيت وميتاج.

وأضاف أن الشركة تتمتع بموقع استراتيجي مهم في قطاع الأجهزة المنزلية، مما يتيح لها توسيع نطاقها وتعزيز انتشارها بفضل محفظتها المتنوعة من المنتجات التي تتراوح أسعارها بين المتوسطة والمرتفعة.

وأشار أبونيان إلى أن نتائج المجموعة في الربع الثاني تمثل إنجازًا، حيث حققت أعلى مستوى من الإيرادات وصافي الربح منذ عام 2017، مما يعكس النمو المستمر للشركة في فترة تتسم بالخصائص الموسمية.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وكشف أن قطاع حلول التدفئة والتهوية والتكييف شهد زيادة ملحوظة في المبيعات بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وربط انخفاض أرباح المجموعة في الربع الثاني بالربع الأول بالتقلبات الموسمية، حيث تزامن مع عطلتين، مما أدى إلى تباطؤ الحركة الاستهلاكية، وأثر على الإيرادات، خصوصًا في قطاع الأجهزة المنزلية الذي شهد انخفاضًا بنسبة 47.8% على أساس ربع سنوي، بالإضافة إلى زيادة في مخصصات الذمم المدينة.

وأكد أنه على الرغم من انخفاض أرباح الربع الثاني مقارنة بالربع الأول، فإن قطاع حلول التدفئة والتهوية والتكييف تجاوز الاتجاهات الموسمية وسجل زيادة في الإيرادات بنسبة 1.91%، كما تمكنت الشركة من تحسين هامش الربح من 23.7% إلى 24.1%.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 27.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 27.05 وصل إلى الأدنى عند 26.65 والأعلى عند 27.65، وحجم التداول 479,192، وقيمة التداول 13,077,157.00، بعدد صفقات 1,308، والقيمة السوقية 1,520.70.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!