محمد أبو نيان رئيس مجموعة شاكر: نعتزم قريبًا الكشف عن استراتيجيتنا الجديدة، ونتوقع زيادة مشاركتنا في المشاريع الكبيرة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم شاكر

محمد إبراهيم أبونيان، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاكر، كشف عن خطط المجموعة للكشف قريبًا عن الرؤية الاستراتيجية الجديدة، التي ستكون الدليل الرئيسي لمسيرتها نحو المرحلة المقبلة من النمو والازدهار.

في لقاء مع موقع أرقام، أكد أبونيان أن الأداء المالي القوي للمجموعة خلال الربع الأول يعكس فعالية استراتيجياتها الرئيسية في تحقيق النمو، مشيرًا إلى أن قطاع حلول التدفئة والتهوية والتكييف سجل زيادة بنسبة 47%، مدعومًا بالطلب على المشاريع الضخمة وتطويرات البنية التحتية في المملكة العربية السعودية، وفقًا لرؤية 2030.

وأضاف أن المجموعة تواصل تعزيز محفظة منتجاتها المتنوعة والذات قيمة عالية، وتركز بشكل خاص على قطاع التدفئة والتهوية والتكييف، بالإضافة إلى إدارة استراتيجية ومدروسة لمحفظة الأجهزة المنزلية. كما أشار إلى أن التزام المجموعة بالتميز في العمليات التشغيلية والإدارة الاستراتيجية للتكاليف ساهم في تعزيز النتائج الإيجابية وزيادة الإيرادات.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفيما يتعلق بالتوقعات للربع الثاني، توقع أبونيان زيادة مشاركة المجموعة في المشاريع الضخمة بالمملكة، ما سيعزز الخطط التنموية للمجموعة ويسهم في تعزيز حضورها الرقمي وتبني مبادرات استراتيجية هادفة، بما في ذلك الاستثمار في مجال التجارة الإلكترونية لتلبية الطلب المتزايد في المملكة.

وأوضح أبونيان أيضًا أن المجموعة تحتفظ بمكانتها الريادية في السوق من خلال محفظتها العالمية للعلامات التجارية، وأنها مستمرة في استراتيجيتها لتحويل العمليات التشغيلية والتنمية المستدامة والتوسع الاستراتيجي.

وفي نفس السياق، ارتفعت أرباح شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر إلى 32.3 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2024، بنسبة 12% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، مما يبرز استمرارية النمو والقوة في الأداء المالي للمجموعة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 30.75 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 30.35 وصل إلى الأدنى عند 30.00 والأعلى عند 30.85، وحجم التداول 382,774، وقيمة التداول 11,678,398.00، بعدد صفقات 1,227، والقيمة السوقية 1,706.63.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني