مساهمي شركة سبكيم يوافقون على شراء 65 مليون سهم من أسهم الشركة والاحتفاظ بها كأسهم خزينة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سبكيم

وافقت الجمعية العمومية الغير عادية لمساهمي شركة سبكيم العالمية في اجتماعها المنعقد يوم 10 مايو 2023م على جميع الإصدارات البنود المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك شراء اسهم الخزينة.

وقالت الشركة انه تم الموافقة على شراء 65.12 مليون سهم من اسهم الشركة والاحتفاظ بها كأسهم خزينة، بحسب بيان الشركة على موقع تداول.

وقالت إن عملية الاستحواذ ستمول من موارد الشركة الخاصة، حيث ان مجلس الإدارة يرى ان سعر السهم بالسوق أقل من قيمتها العادلة.

ووافقت الجمعية العمومية على تفويض مجلس الإدارة لإتمام إجراءات شراء الاسهم خلال مدة أقصاها 12 شهرًا من تاريخ قرار الجمعية العمومية، وسوف تحتفظ الشركة بالأسهم المستحوذ عليها لمدة أقصاها خمس سنوات، وبعد انتهاء هذه الفترة، ستتبع الشركة الإجراءات المنصوص عليها في القوانين واللوائح ذات الصلة.

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية للسنة المالية 2023 م على أساس (ربع سنوي / نصف سنوي)، بالإضافة إلى الموافقة على البنود المتبقية على جدول الأعمال.

واعلنت الشركة عن الانتهاء الآمن من اعمال الصيانة الدورية المجدولة لمصنع الشركة العالمية للدايول وهي إحدى الشركات التابعة، وبدء تشغيل المصنع يوم 20 مايو 2023م الماضي.

وقالت الشركة انه تم الإيقاف المجدول لمصنع الشركة العالمية للديول للانتهاء من اعمال الصيانة الدورية المجدولة، التي سيكون له تأثير إيجابي على مستوى الاعتمادية للمصنع ورفع كفاءته وخفض التكاليف بما يتناسب مع الخطط التشغيلية للشركة في المستقبل، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 36.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 36.95 وصل إلى الأدنى عند 36.45 والأعلى عند 36.95، وحجم التداول 1,911,222، وقيمة التداول 70,024,270.00، بعدد صفقات 4,671، والقيمة السوقية 26,913.21.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني