مشعل الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة الكثيري: عودة الربحية ترجع إلى انخفاض التكاليف

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الكثيري

قال مشعل بن محمد الكثيري، الرئيس التنفيذي لشركة الكثيري القابضة، ان زيادة إيرادات الشركة إلى 64 مليون ريال سعودي في الربع الثاني 2023 مقارنة بـ 46 مليون ريال سعودي في نفس الفترة من العام السابق، يرجع بشكل أساسي إلى توريد الخرسانة الجاهزة لمشاريع الوطنية للإسكان.

وقال الكثيري ان تكاليف المواد الأساسية انخفضت في الربع الثاني خاصة الأسمنت الذي يبلغ سعره بين 140 و160 ريالاً سعودياً في المنطقة الوسطى من المملكة، مما ساهم في خفض تكاليف أعمال الشركة.

وأضاف أن الشركة بدأت أعمالها في المحطات الخرسانية في مشروع ضاحية الجوان من النصف الأول من العام الجاري وهو ما أثر إيجابياً على مبيعاتها.

وأوضح أن التكاليف التشغيلية ارتفعت بسبب زيادة المصاريف الإدارية والعمومية بعد إصدار الشريحة الأولى من برنامج الصكوك بقيمة 500 مليون ريال سعودي، مشيراً إلى أن هذه التكاليف هي مؤقتة وستعود إلى مستواها الطبيعي.

وتوقع أن تزداد الإيرادات في المستقبل نتيجة لأعمالها مع الشركة الوطنية للإسكان ودخولها في الفرص المتاحة في منصة اعتماد، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع صندوق الاستثمارات العامة الذي يدعم جميع الشركات في قطاع المقاولات والمواد الأساسية.

وكشف أن الشركة تسعى لفرص استثمارية بديلة في الفترة القادمة في ظل ارتفاع أسعار الفائدة التي تدفع بعض الشركات للبحث عن فرص بديلة مثل الاستحواذ أو الدخول في الشراكات، وهذا ما تطمح إليه شركة الكثيري للاستفادة من السيولة العالية التي تمتلكها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 2.86 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 2.88 وصل إلى الأدنى عند 2.85 والأعلى عند 2.89، وحجم التداول 685,914، وقيمة التداول 1,969,892.00، بعدد صفقات 675، والقيمة السوقية 646.47.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!