هيئة السوق المالي السعودي توافق على طلب شركة نادك بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نادك

اعلنت هيئة السوق المالية عن موافقتها على طلب الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “شركة نادك” لزيادة رأس مالها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 2 مليار ريال سعودي.

وفي بيان لها، أوضحت الهيئة أن حق الأسهم الممنوحة سيكون للمساهمين المسجلين في سجل المساهمين في نهاية اليوم الثاني من التداول بعد تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، التي قررت زيادة رأس المال. وستحدد إدارة الشركة تاريخ اجتماع الجمعية في وقت لاحق.

وأضافت الهيئة أن سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة ستُحدد بعد نهاية يوم التداول لانعقاد الجمعية العامة غير العادية. وأشارت إلى أن نشرة إصدار أسهم حقوق الأولوية ستُنشر وتكون متاحة للجمهور في وقت لاحق.

وأكدت الهيئة على أن قرار الاستثمار يجب أن يكون مبنيًا على دراسة نشرة الإصدار وفهم محتواها، حيث قد تحتوي على مخاطر عالية. وفي حالة عدم فهم محتوى نشرة الإصدار، يُفضل استشارة مستشار مالي مُرخص.

وأكدت هيئة السوق المالية على أن موافقتها على نشرة الإصدار لا تُعتبر تأكيدًا على جودة الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة، بل يُعبر فقط عن امتثال المتطلبات التنظيمية وفقًا للائحة السوق المالية.

ويبلغ رأسمال شركة “نادك” المدفوع حاليًا 1.02 مليار ريال، مُوزعًا على 101.64 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات.

وفي 12 يونيو 2023، قدمت شركة “نادك” طلبًا لزيادة رأس المال بقيمة 2 مليار ريال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق المالية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 46.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 44.70 وصل إلى الأدنى عند 44.40 والأعلى عند 46.40، وحجم التداول 174,870، وقيمة التداول 7,956,374.00، بعدد صفقات 1,446، والقيمة السوقية 4,675.44.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني