هيئة سوق المال توافق على طلب مجموعة صافولا بزيادة رأسمالها بقيمة 6 مليارات ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم صافولا

أعلنت هيئة السوق المالية عن موافقتها على طلب مجموعة صافولا لزيادة رأس مالها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال سعودي.

وفي بيانٍ لها، أوضحت تداول السعودية أن حقوق الأولوية ستكون متاحة للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز إيداع، وذلك في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستحدد زيادة رأس المال. وسيتعين على مجلس إدارة الشركة تحديد تاريخ الاجتماع في وقت لاحق.

وأضافت أن سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب سيحددان من قبل الشركة بعد انتهاء تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وسيتم نشر نشرة إصدار أسهم حقوق الأولوية وإتاحتها للجمهور لاحقًا.

تصفح ايضاً توصيات التداول

كما نوهت الهيئة، وفقًا لبيان تداول، من أن قرار الاستثمار بناءً على خبر زيادة رأس مال الشركة، سواء كان من خلال توصية مجلس إدارتها أو موافقة الهيئة على نشرة الإصدار، دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر كبيرة. لذا، يتعين على المستثمرين مراجعة نشرة الإصدار التي تتضمن معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية لتقييم جدوى الاستثمار. وفي حال صعوبة فهم محتويات نشرة الإصدار، يُفضل استشارة مستشار مالي مرخص.

وأشارت الهيئة إلى أن موافقتها على نشرة الإصدار لا تعني بالضرورة مصادقتها على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة، موضحة أن قرار الهيئة يعني الالتزام بالمتطلبات النظامية وفقًا لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 41.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 40.00 وصل إلى الأدنى عند 39.95 والأعلى عند 42.30، وحجم التداول 1,440,984، وقيمة التداول 58,999,551.00، بعدد صفقات 4,401، والقيمة السوقية 22,106.80.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!