الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

بلغ سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 19.2495، وتراجعت الليرة التركية إلى مستوى قياسي جديد اليوم الأربعاء، مسجلة أدنى مستوى لها مقابل الدولار الأمريكي.

وجاء الانخفاض التاريخي في الليرة بعد ساعات من إعلان تركيا لبيانات التضخم التي تراجعت أكثر مما توقع الخبراء. كما يتوقع العديد من الخبراء انخفاض الليرة أكثر بعد الانتخابات المقبلة في مايو.

وسيتم فتح صناديق الاقتراع للناخبين في 14 مايو، ويواجه الرئيس رجب طيب أردوغان انتخابات صعبة ضد منافسه الرئيسي كمال كيليغدار أوغلو، الذي يدعمه تحالف بعض الأحزاب السياسية.

وإذا فاز تحالف المعارضة، فإن ذلك سيعني العودة إلى السياسة الاقتصادية التقليدية، حيث وعد السياسيون بـ “استقلال” البنوك المركزية واستهداف التضخم.

تعرف ايضاً على: كيف ابيع اسهم ارامكو

واستقر الدولار الأمريكي بشكل كبير في تعاملات اليوم الأربعاء، بالقرب من أدنى مستوى له منذ أوائل فبراير، متأثرًا بإصدار بعض البيانات الاقتصادية السلبية في الولايات المتحدة، مما أثار مخاوف بشأن استمرار رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات التوظيف الصادرة عن القطاع الخاص الأمريكي تأثيرًا سلبيًا كبيرًا، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن المكتب الأمريكي لإحصاءات العمالة، أن بيانات التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي كانت سلبية في مارس الماضي، حيث زاد مؤشر التوظيف في القطاع الخاص بمقدار 145000 وظيفة، وهو أقل من توقعات الأسواق التي اشارت إلى ارتفاع المؤشر حوالي 208000 وظيفة. وأظهرت القراءة السابقة أن الاقتصاد الأمريكي أضاف حوالي 242000 وظيفة في فبراير الماضي، وتم تعديل القيمة السابقة لتصل إلى 261000 وظيفة.

وبالإضافة إلى بيانات التوظيف السلبية بالقطاع الخاص الأمريكي، فقد أدى الانخفاض القوي في عائدات السندات الأمريكية أيضًا إلى تكثيف الضغط على مؤشر الدولار، حيث انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.84٪ ليغلق عند حوالي 3.309٪.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني