الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (USD/JPY) بقوة يوم أمس وتمكن من لمس الهدف المتوقع عند 131.60، ونرى أن السعر قد أكمل نمط قمة مزدوجة، مما يدعم توقعاتنا باستمرار الاتجاه الهابط على المدى القصير وللمدى اللحظي، ليتجه إلى 130.40.

لذلك، سوف نستمر في التوصية باتجاه هبوطي لبعض الوقت، يدعمه دون المتوسط ​​المتحرك 50 SMA، مع الأخذ في الاعتبار أن الثبات دون 132.20 هو الشرط الأول للإشارة إلى استمرار الموجة الهابطة، بينما يمثل الاختراق فوق 131.30 عامل سلبي وسيعزز السعر بمواصلة الانخفاض نحو الهدف المذكور أعلاه.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم عند 130.40 والمقاومة عند 132.00. والاتجاه العام المتوقع اليوم: هبوطي.

وحقق الين مكاسب قوية في تعاملات اليوم الأربعاء بسوق العملات الأجنبية، مع أكبر زيادة بنسبة 2.37 بالمئة بين العملات الرئيسية، يليه الفرنك السويسري، بعائد يقدر بنحو 1.62 بالمئة، حيث استفاد الين والفرنك السويسري من ضعف شهية المخاطر في أسواق العملات، مما يعزز الطلب عليهم كعملات ملاذ آمن.

تعرف ايضاً على: طريقة تداول الأسهم في الراجحي

وتأثرت شهية المخاطرة بالأسواق في ظل التوترات بين روسيا وأوكرانيا وحلف شمال الأطلسي، الذي أكدها ذلك بيان من المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، قال فيه إن بلاده لا ترى اي آفاق لإجراء محادثات بخصوص اوكرانيا حتى الان، وان انضمام فنلندا إلى الناتو لن تساعد في تعزيز الاستقرار والقدرة والأمن على التنبؤ في القارة الأوروبية، بل انه يشكل تهديدًا إضافيًا لروسيا، مما يدفعها إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لإعادة التوازن إلى نظام الأمن العام. وعززت هذه التصريحات الطلب على الين والفرنك كعملات ملاذ آمن.

وفي قائمة العملات الرابحة اليوم، جاء الدولار الأمريكي في المركز الثالث حيث حقق مكاسب بنسبة 1.25٪، حيث استفاد من بيان عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كليفلاند لوريتا ميستر بأن البنك المركزي الأمريكي سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة فوق 5 بالمئة في الاجتماع القادم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!