شركة أرامكو السعودية تعلن عن زيادة إمداداتها من زيت غاز التفريغ في مايو القادم

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

اعلنت شركة النفط العربية السعودية (أرامكو السعودية) أنها ستزيد إمداداتها من زيت غاز التفريغ للتصدير من مصفاة جازان في مايو القادم، في إشاءة إلى أن المصفاة لم تصل بعد إلى طاقتها الكاملة، وفقًا لمتعاملين وبيانات الشحن.

وأفادت وكالة رويترز أنه من المتوقع أن تزيد مصفاة جازان وهي أحدث مصفاة أرامكو، إنتاجها من الديزل الذي يحتوي على 10 أجزاء في مليون من الكبريت، وتقلل صادرات زيت غاز التفريغ عندما تصل طاقتها الكاملة خلال الربع الحالي.

وكشفت بيانات قطاع الشحن ان أرامكو عرضت ثلاث شحنات بحجم 525 ألف برميل لكل شحنة من زيت غاز التفريغ من مصفاة جازان في مايو القادم، وذلك يعد ارتفاع من شحنتين في أبريل.

وبحسب مصادر بالقطاع، فمن المقرر أن يتم تحميل الشحنات بين 1 و3 مايو و11 إلى 13 مايو و21 و23 مايو، وذلك مع إطلاق أرامكو عادة ما يصل إلى شحنتين من زيت غاز التفريغ كل شهر.

تعرف ايضاً على: شراء أسهم في البورصة المصرية عن طريق النت

ويعد زيت غاز التفريغ البقايا الزيتية المتبقية من تقطير البترول ويستخدم كمادة وسيطة للمصافي لإنتاج الديزل، ويأتي الزيادة في صادرات شركة أرامكو لزيت غاز التفريغ في وقت تراجع هوامش تكرير الديزل على مستوى العالم.

وكان قد أعلن محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد السعودي عن اتمام نقل 4 بالمئة من أسهم شركة أرامكو السعودية من ملكية الدولة إلى ملكية الشركة العربية السعودية للاستثمار “شركة سنابل للاستثمار” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 36.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 34.70 وصل إلى الأدنى عند 34.65 والأعلى عند 36.00، وحجم التداول 13,036,074، وقيمة التداول 461,732,889.00، بعدد صفقات 22,621، والقيمة السوقية 7,920,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني