الدولار مقابل الدرهم الاماراتي USD/UAE

أخبار العملات
الدولار مقابل الدرهم الاماراتي

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدرهم الإماراتي إلى 3.67 درهم لكل دولار، وهو أضعف مستوى له منذ أغسطس 2022م، وبشكل عام استقر الدولار نسبيًا مقابل الدرهم الإماراتي هذا العام، وتداول الزوج في ذروته عند 3.673.

ويسير سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدرهم الاماراتي “USD/UAE” في اتجاه هبوطي، وتحرك الزوج دون مستوى الدعم الرئيسي عند 3.6722، والذي كان أدنى مستوى في 22 ديسمبر الماضي، وانخفض سعر الصرف أيضًا إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك لمدة 25 يومًا، في حين تحرك مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى أقل من 50، لذلك فإن سعر الصرف للزوج هبوطي بشكل عام، وعند وجود مستوى 3.6700 يجب مراقبته، والاختراق فوق المقاومة عند 3.6722 سوف يبطل الرؤية الهبوطية.

تعرف ايضاً على: كيفية تعلم الاسهم من الصفر للمبتدئين

وكان أداء دولة الإمارات العربية جيدًا خلال السنوات القليلة الماضية، بدعم من أسعار النفط والغاز القوية. ورغم ذلك فقد انخفضت أسعار الطاقة بشكل حاد في الآونة الأخيرة. وانخفض خام برنت إلى 76.55 دولارًا وهو المعيار العالمي، حيث انخفض بأكثر من 44 بالمئة من أعلى نقطة في عام 2022.

الأمر نفسه ينطبق على سوق الغاز الطبيعي، حيث انخفضت أسعار الغاز الطبيعي بأكثر من 76 بالمئة عن ذروتها في عام 2022، وفقًا للبيانات التي جمعتها TradingView. وهذا يعني أن إيرادات الإمارات ستكون أقل مما كانت عليه في عام 2022.

وعلى الرغم من ذلك، من المرجح أن يكون أداء الاقتصاد جيدًا بفضل السياحة والشؤون المالية، وتشير البيانات إلى أن دبي استقبلت أكثر من 3.1 مليون سائح في الشهرين الأولين من هذا العام. وإذا استمر هذا الاتجاه، فمن المرجح أن تتجاوز أعداد الزوار لهذا العام عدد الزوار التي سجلتها الدولة في عام 2022م الذي بلغ 14.36 مليون زائر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!