تحليل الذهب اليوم 26/9/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب الفورية والآجلة في جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، متأثرة بارتفاع توقعات الأسواق لصعود الدولار الأمريكي وهو ما دفع أسعار الذهب لتسجيل أقل مستوى لها منذ أكثر من أسبوع.

وفي تفاصيل التداولات اليومية، نلاحظ أن أسعار الذهب النقدية انخفضت بنحو 0.53% إلى 1,9050.98 دولارا للأوقية، كما هبطت أسعار عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر إلى 1,923.95 دولارا للأوقية بنسبة تراجع بلغت 0.65%.

ومن الممكن تفسير هذا التراجع الحاد لأسعار الذهب بزيادة رهانات الأسواق على صعود الدولار الأمريكي والذي يتمتع بعلاقة عكسية مع الطلب على الذهب المقاس بالعملة الخضراء، حيث يؤدي ارتفاع الدولار عادة إلى تراجع أسعار الذهب لأنه يجعل الذهب سلعة استثمارية أغلى للمستثمرين من حاملي عملات أخرى غير الدولار.

وقد شهد الدولار ارتفاعا ملحوظا في حركته ليصل إلى أفضل مستوى له هذا العام نتيجة لتصريحات عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أوستان جولسبي التي أشارت إلى ضرورة استمرار سياسة الفائدة المرتفعة لفترة أطول من توقعات الأسواق، مؤكدا على احتمال رفع الفائدة من قبل الفيدرالي مرة أخرى هذا العام، وهو ما قدم دافعاً قوياً لصعود الدولار في سوق الصرف الأجنبي، وهو ما كان له تأثير سلبي على أسعار الذهب.

وهذا يتطابق إلى حد كبير مع تصريحات عضو آخر من مجلس الاحتياطي الفيدرالي نيل كاشكاري في وقت سابق من اليوم، والتي تحدثت عن توقعات بزيادة معدلات الفائدة مجدداً بسبب وجود المزيد من المهام التي يجب إنجازها فيما يخص تضخم أسعار الخدمات، والذي يظهر مقاومة قوية ضد التباطؤ، وهذا كان له تأثير سلبي على أسعار الذهب في نهاية المطاف.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!