شركة زين السعودية تعلن عن ضخ استثمارات بقيمة 1.6 مليار ريال لتوسعة بنيتها التحتية وشبكتها من الجيل الخامس “5G”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم زين

أعلنت شركة “زين السعودية”، الشركة المتخصصة في الاتصالات المتنقلة، عن خطط لاستثمار 1.6 مليار ريال كجزء من استراتيجية شاملة لتوسيع بنيتها التحتية وشبكة الجيل الخامس (5G)، وتحسين نظام خدماتها الرقمية. هذا الإجراء يأتي في سياق تحقيق الشمولية الرقمية في المملكة وتطوير بنية تحتية رقمية متقدمة تقدم أفضل تجربة للعملاء.

وتهدف الشركة من خلال هذه الاستثمارات إلى تحقيق تأثير مباشر على تغطيتها لشبكة الجيل الخامس (5G)، التي ستتوسع من تغطية 66 مدينة حالياً إلى 122 مدينة ومحافظة في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وهذا يجعل “زين السعودية” أول مشغل اتصالات يغطي المشاعر المقدسة بالكامل بتقنية الجيل الخامس (5G) عبر جميع أبراجها، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تغطية أكثر من 66% من المناطق المأهولة بالسكان بخدمات وحلول الجيل الخامس (5G)، وستقود هذه الاستثمارات تعزيز مكانة “زين السعودية” في التقنيات القادمة.

وسيتم استخدام 45% من خطة التوسع الجديدة لدعم تقنيات الجيل الخامس المتقدمة، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة وتقديم سرعات أعلى في أوقات استجابة قياسية، مما يعزز الفرص للأفراد والأعمال للاستمتاع بتجربة رقمية متميزة، لتلبية متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وتمكين المدن الذكية.

وتدعم هذه الاستثمارات جهود “زين السعودية” لتعزيز الطاقة الاستيعابية الرقمية لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، لتتوافق مع خطته التنفيذية وتحقق أهدافه بالوصول إلى 30 مليون معتمر بحلول العام 2030، وتقديم تجربة رقمية استثنائية تعزز تجربتهم الروحانية والثقافية لجميع الحجاج والمعتمرين.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 11.78 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 11.60 وصل إلى الأدنى عند 11.58 والأعلى عند 11.78، وحجم التداول 2,362,088، وقيمة التداول 27,639,325.00، بعدد صفقات 1,969، والقيمة السوقية 10,587.04.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!