شركة بترو رابغ تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم بترو رابغ

أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (شركة بترورابغ) عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة، التي تبدأ اعتبارًا من 3 نوفمبر 2024م وتستمر لمدة ثلاث سنوات ميلادية حتى 2 نوفمبر 2027م. ويُطلب من الراغبين في الترشح لعضوية مجلس الإدارة، الذين يستوفون شروط ومعايير العضوية، تقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة وفقًا للتفاصيل المذكورة في هذا الإعلان.

وسيتم تنظيم عملية الترشح وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى أحكام نظام الشركة الأساس ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة، والتي تمت الموافقة عليها من قبل الجمعية العامة لمساهمي شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ).

وسيتم انتخاب المرشحين خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة، وسيتم الإعلان عن موعد الاجتماع لاحقًا بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفيما يلي شروط الترشح والمؤهلات:

يجب أن يكون عضو مجلس الإدارة من ذوي الكفاءة المهنية، الذين يتمتعون بالخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلالية اللازمة لأداء مهامهم بكفاءة واقتدار.

يجب على المرشح لعضوية مجلس الإدارة أن يستوفي الشروط المطلوبة.

بالإضافة إلى الشروط والمؤهلات، يحق لمجلس الإدارة، بناءً على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت، تحديد شروط ومؤهلات إضافية لعضوية مجلس الإدارة.

الشروط التكميلية لعضوية مجلس الإدارة: استنادًا إلى الفقرة (3) أعلاه، وافق مجلس الإدارة، استنادًا إلى توصية لجنة الترشيحات والمكافآت، على تحديد المؤهلات المهنية.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 6.78 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 6.81 وصل إلى الأدنى عند 6.73 والأعلى عند 6.82، وحجم التداول 1,546,584، وقيمة التداول 10,444,373.00، بعدد صفقات 1,898، والقيمة السوقية 11,329.38.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!