تحليل الذهب اليوم 19/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء، حيث حافظت على مكاسبها لليوم الثاني على التوالي. ويُعزى هذا الارتفاع إلى تراجع الدولار الأمريكي في سوق صرف العملات الأجنبية، وهي على وشك تسجيل أعلى مستوى في نحو أسبوعين، خاصة بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية.

وتشير هذه البيانات إلى نشاط باهت في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام، مما يزيد من احتمالية خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين على الأقل هذا العام.

وقد ارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.25% إلى 2,335.07 دولار، مع افتتاح التعاملات عند 2,329.44 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 2,326.57 دولار.

وحققت أسعار الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.45% عند تسوية الأسعار أمس الثلاثاء، مما يعكس ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، بفضل تراجع الدولار وعوائد الولايات المتحدة.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتراجع مؤشر الدولار اليوم الأربعاء بحوالي 0.1%، مما يعكس استمرار هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

وهبوط مستويات الدولار يجعل السبائك الذهبية المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وسجلت مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفاعًا بنسبة 0.1% في مايو، وهو أقل من توقعات السوق التي كانت تتوقع ارتفاعًا بنسبة 0.3%. كما تم تعديل القراءة السابقة لتسجيل انخفاضًا بنسبة 0.2% بدلاً من الارتفاع السابق بنسبة 0.0%.

وبالقيمة الأساسية سجلت مبيعات التجزئة انخفاض بنسبة 0.1% فى مايو، وهو أسوأ من ‏توقعات السوق ارتفاع بنسبة 0.2% ،وعدلت القراءة السابقة إلى انخفاض بنسبة 0.1% ‏من ارتفاع بنسبة 0.2%.‏

بانير اعلاني

وقد ارتفع تسعير العقود الآجلة لاحتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في يوليو، من 8٪ إلى 10٪.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!