شركة ميتا المالكة لفيسبوك تعتزم على إضافة ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لتطبيق واتساب لدعم الشركات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

تخطط شركة “ميتا بلاتفورمز” المالكة لفيسبوك لإضافة ميزات ذكاء اصطناعي جديدة إلى تطبيق “واتساب”. ويشمل ذلك مساعدًا ذكاءً اصطناعيًا يدعم الشركات في التواصل مع العملاء، والإجابة على استفساراتهم، وتسهيل عمليات البيع عبر الدردشة. وسيتم اختبار المساعد الجديد قريبًا مع الشركات في الهند وسنغافورة، ثم في البرازيل.

وعلى الرغم من أن “واتساب” يحتوي بالفعل على مساعد ذكاء اصطناعي مدمج للمستخدمين العاديين، إلا أن المنتجات الجديدة تستهدف بشكل خاص الشركات التي تتفاعل بانتظام مع عملائها عبر الدردشة. وتُقدر الشركة أن هذه الميزات ستدعم أكثر من 200 مليون شركة تستخدم “واتساب” للتواصل مع جمهورها.

تصفح ايضاً توصيات التداول

ويحظى تطبيق “واتساب” بشعبية كبيرة حول العالم، خاصة في البرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك، حيث يُستخدم للتواصل مع الشركات المحلية. في البرازيل وحدها، يستخدم أكثر من 120 مليون شخص تطبيق “واتساب” شهريًا.

وبالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لإطلاق نسخة من مساعدها “ميتا إيه آي” (Meta AI)، والتي تستهدف المستخدمين الناطقين باللغة البرتغالية. يمكن لـ”ميتا إيه آي” الإجابة على استفسارات المستخدمين عبر منصات “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” باستخدام نموذج اللغة الكبير المعروف باسم “لاما”.

وتُعد نسخة “الأعمال” من تطبيق “واتساب” مجانية حاليًا، ولكنها تقدم بعض الميزات المدفوعة. وتجني الشركة أيضًا أموالًا من فرض رسوم على الشركات لإرسال بعض الرسائل إلى عملائها، بالإضافة إلى بيع الإعلانات عبر “إنستغرام” و”فيسبوك” المرتبطة بدردشات “واتساب”، والتي تُعرف باسم إعلانات النقر لإرسال رسالة.

وقالت الشركة ان المسوقين سيتمكنون قريباً من إنشاء هذه الإعلانات عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!